رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سونج كيم.. الجندي المجهول في مفاوضات ترامب-كيم

سونج كيم.. الجندي المجهول في مفاوضات ترامب-كيم

صحافة أجنبية

على اليسار سونج كيم قائد فريق التفاوض الأمريكي مع كوريا الشمالية

سونج كيم.. الجندي المجهول في مفاوضات ترامب-كيم

وائل عبد الحميد 28 مايو 2018 22:56

نوهت مجلة شبيجل الألمانية إلى الدور المؤثر الذي يلعبه المفاوض سونج كيم من أجل إنجاح القمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

 

وأضافت: يقود فريق المفاوضين الأمريكيين "سونج كيم"، الذى  يلعب دورًا مؤثرًا فى المفاوضات مع كيم".

 

ومرت عشر سنوات منذ أن ذهب الدبلوماسي  “سونج كيم “إلى “بيونج يانج "،  مع مجموعة من الخبراء لجمع معلومات حول مفاعل "يونغبيون" النووي، في ظل رغبة وكالات الأمن الأمريكية على تحديد كمية البلوتونيوم التي كانت تمتلكها الديكتاتورية الكورية الشمالية.

 

 واليوم ، فإن الافتراضات حول ما يمكن أن يستخدمه الحاكم الكورى الشمالى  "كيم جونغ أون"،  في حالة الحرب،  أكثر إثارة للقلق،  فهناك أكثر من 20 سلاحًا نوويًا وقنبلة مضادة للقذائف التسيارية، التى ما زالت محل تقدير من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وخبراء آخرين.

 

وبحسب المجلة الألمانية،  فإن  الدبلوماسى الأمريكى "سونغ كيم"، المولود بكوريا الجنوبية، يواجه للمرة الثانية مهمة الوساطة بين النظام الكوري الشمالي والولايات المتحدة، وهو يقود  الفريق الأمريكي، الذي أرسله "دونالد ترامب"،  إلى كوريا الشمالية  الأحد لعقد اجتماع مع "كيم جون  أون".

 

 وبحلول  الثلاثاء ، يجب توضيح ما إذا كانت كوريا الشمالية مستعدة بالفعل للتخلي عن برنامجها النووي تمامًا،  وكيف يمكن إثبات ذلك.

 

 يبدو أن حكومة الولايات المتحدة تتمسك  بمطلب تخلى كوريا الشمالية التام عن برنامجها النووى.

 

 يعتبر "سونج كيم" ، المولود في كوريا الجنوبية،  والذى نشأ في الولايات المتحدة، خبيرًا فى شئون الكوريتين، ولكنه يعمل سفيراً في الفلبين منذ عام 2016.

 

  وكان "سونج  كيم"،  السفير الأمريكي في سيول من 2011 إلى 2014.

 

 وقال مسؤول سابق من كوريا الجنوبية: "من الجيد أن  يتواجد "سونج  كيم"،فى المفاوضات الكورية،  نريد بالفعل العمل معه، لأنه حكيم وحذر ، وله دراية  جيدة بكوريا الشمالية،  ومتشكك لدرجة صحية".

 

وأشارت الكاتبة إلى أن الوفد الأمريكى  يواجه  نائبة وزير الخارجية الكوري الشمالي "تشوي سون هوى"، في محادثات القمة  التمهيدية في بلدة بانمونجوم الحدودية.

 

 وتملط تشوي سون هوي سنوات من الخبرة في المعركة الدبلوماسية حول البرنامج النووي لدكتاتورية كيم. وتعتبر وسيطة جيدة  في دوائر السلطة للنظام.

 

 وفقا لصحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" ، فإن تشوي سون هوي  على اتصال مباشر مع "كيم جونغ أون" ، كونها ابنة  رئيس وزراء سابق للبلاد.

 

وفي سنغافورة أيضا ، الموقع المزمع للقمة ، تجري الأعمال التحضيرية تحت ضغط زمنى كبير، فعلى ما يبدو ، يريد "ترامب"،  الالتزام بالتاريخ المستهدف في 12 يونيو القادم،  وتم إرسال وفد آخر إلى هناك.

 

 ولذا يجب أن توضح الجهة التي يجب أن تشارك في المفاوضات ، ما إذا كان عدد الصحفيين مقبول، أم لا،  وكيف يمكن ضمان سلامة المشاركين.

 

وبحسب المسئوول السابق فى وزارة الخارجية الأمريكية " أبراهام الدنمارك" ،  ووفقا لرويترز،  فإن المفاوضين يجب أن يتفاوضوا على تفاصيل مثل هذا الاجتماعات بعناية.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان