رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

في زنجبار.. السجن عقوبة المجاهرين بالإفطار

في زنجبار.. السجن عقوبة المجاهرين بالإفطار

صحافة أجنبية

مسلمون في زينجبار في إفطار رمضاني

في زنجبار.. السجن عقوبة المجاهرين بالإفطار

وائل عبد الحميد 25 مايو 2018 15:31

قال موقع أفريكان نيوز المعني بالشأن الإفريقي إن سلطات زنجبار، تلك الجزر التنزانية التي تتمتع بحكم شبه ذاتي، ألقت القبض على تسعة أشخاص، وأصدرت ضدهم حكما بالحبس شهرًا لكل منهم جراء جهرهم بالإفطار في نهار رمضان.

 

 

وأشار الموقع إلى أن حوالي 1.84 مليار مسلم حول العالم يصومون شهر رمضان الذي بدأ أواخر الأسبوع الماضي.

 

وتابع التقرير: "المسلمون يجب أن يمتنعوا عن الطعام والشراب والتدخين منذ الفجر وحتى الغروب على مدى أيام شهر رمضان".

 

وفي سياق مشابه، قالت إذاعة إن بي آر الأمريكية إن باكستان تفرض قوانين صارمة تتعلق بصيام رمضان، لافتة أن عواقب وخيمة تنتظر كل من ينتهكها لا سيما في مسألة الجهر بالإفطار.

 

صحيفة الإندبندنت البريطانية قالت في تقرير لها اليوم الجمعة إن نجم ليفربول محمد صلاح لن يصوم يوم  نهائي دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد المزمع إقامتها غدا السبت وفقا لطبيب بالفريق الإنجليزي.

 

وأشارت إلى أن صلاح سيستفيد من الرخصة الإسلامية التي تبيح الإفطار للمسافرين، لا سيما وأن المباراة تلعب في كييف الأوكرانية.

 

وأشارت إلى أن تقارير سابقة ذكرت أن صلاح متمسك بالصيام غدا السبت لكن ذلك كان يعني أنه لن يتناول أي طعام أو شراب قبل المباراة.

 

روبن بونز، طبيب ليفربول قال إن صلاح، الذي سجل مع الريدز 44 هدفا، سوف يفطر يومي الجمعة والسبت.

 

وأردف في تصريحات لإذاعة Cadena SER الإسبانية: "لقد وضع أخصائي التغذية خطة عمل. الجمعة والسبت لن يصوم صلاح، حتى لا يؤثر ذلك عليه".

 

ولم يشارك صلاح في أي مباراة منذ بداية شهر رمضان، إذا أن اللقاء الأخير خاضه يوم 13 مايو أمام برايتون والذي سجل فيه هدفه رقم 32 في البريمرليج..

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان