رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 مساءً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| تدمير كوريا الشمالية لأنفاقها النووية لم يشفع  لها عند ترامب  

فيديو| تدمير كوريا الشمالية لأنفاقها النووية لم يشفع  لها عند ترامب  

صحافة أجنبية

تفجير أنفاق نووية لكوريا الشمالية

ذا صن:

فيديو| تدمير كوريا الشمالية لأنفاقها النووية لم يشفع  لها عند ترامب  

بسيوني الوكيل 25 مايو 2018 14:37

"كوريا الشمالية تدمر أنفاقها النووية في موقع اختبار بونجي ري"..

تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية تقريرا حول تفجير زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لعدد من الأنفاق التي تستخدم في إجراء التجارب النووية، تعبيرا عن رغبة بلاده في التخلي عن طموحها النووي.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني :" في هذه اللحظة الدراماتيكية، كوريا الشمالية تفجر أنفاقها النووية في موقع بونجي ري".

 

ويظهر أول فيديو للتدمير الرمزي لموقع الاختبارات النووية الركام الناتج عن التفجير على جانبي جبل، قبل القمة التي كانت مقررة في سنغافورة الشهر المقبل وألغتها الولايات المتحدة.

 

كما تظهر اللقطات المذهلة الأنفاق الثلاثة التي تم تفجيرها، الأمر الذي تم ترتيبه لإظهار التزام بيونج يانج بنزع السلاح النووي.

 

وفي الفيديو يتضح الهدوء الذي يخيم على المناطق الجبلية التي تحيط بالحطام الذي خلفه التفجير المدوي، بجانب مواد مدمرة عالقة في سُحب من الدخان الأسود.

 

وأشارت الصحيفة أيضا إلى أن الكاميرا التقطت الأنفاق التي زرعت بالمتفجرات قبل تنفيذ الانفجار، بالإضافة إلى عرض الدمار الذي لحق بالموقع كدليل على تفجير الأنفاق.

 

كان هناك 120 صحفيًا لمشاهدة الانفجارات، على الرغم من عدم دعوة أي سياسيين لهذا الحدث.

 

وعلى الرغم من هذه الإشارة الكبيرة التي بعث بها زعيم كوريا الشمالية تعبيرا عن رغبة بلاده في التخلي عن تجارها النووية بتدمير هذه الأنفاق، انسحب ترامب من اجتماع القمة الهام بعد ساعات من تصوير الفيديو، بحسب الصحيفة.

 

وفي حديثه في البيت الأبيض، بعد ساعات من إرسال خطاب إلى كيم جونغ أون يتباهى بقدرات أمريكا النووية "الضخمة"، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن قواته "جاهزة إذا لزم الأمر".

وأعلن ترامب انسحاب الولايات المتحدة من الاجتماع الحاسم في 12 يونيو بعد أن انتقدت كوريا الشمالية نائب الرئيس مايك بنس ووصفته بأنه "غبي وجاهل".

 

وكتب ترامب في رسالة إلى كيم نشرها البيت الأبيض "للأسف وبعد الغضب الهائل والعدائية الصريحة التي ظهرت في آخر تصريحاتكم، أشعر أنه من غير الملائم في هذا الوقت عقد هذا اللقاء الذي كان مخططا له منذ فترة طويلة."

 

في المقابل ردت كوريا الشمالية، بقولها إنها لا تزال على استعداد للجلوس لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة "في أي وقت".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان