رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

ذا صن: جيش الروبوت الروسي في سوريا نهاية 2018

ذا صن: جيش الروبوت الروسي في سوريا نهاية 2018

محمد البرقوقي 23 مايو 2018 13:19

ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن روسيا ستقوم بإرسال جيش روبوت من الأليات والمدرعات البرية القاتلة إلى ميدان المعركة في سوريا قبل نهاية العام الجاري.

 

وقالت الصحيفة في سياق تقرير على نسختها الإليكترونية  أن آلات الحرب الثلاث الروسية التي ستنضم إلى جيش الرئيس بشار الأسد في سوريا تضم كاسحة ألغام من طراز Uran-6، واثنتين من الروبوتات التجسسية التي يتم التحكم فيها عن بُعد وهما: "ذا سكراب" و"ذا سفير."

وذكر التقرير أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد شاهد بالفعل عرضا لـ كاسحة الألغام في شوارع العاصمة الروسية موسكو خلال الاحتفال بـ "يوم النصر" في أوائل الشهر الجاري.

 

وكاسحة الألغام الأرضية التي تعمل بدون العنصر البشري مصممة خصيصا للتعامل مع الحرائق وإزالة الألغام حتى يتسنى الوصول إلى المناطق مثل المباني المشتعلة، ومستودعات الذخيرة والمحطات الكيميائية.

وتستطيع كاسحة الألغام المزودة بأربع كاميرات ما يعطي مجال رؤية بـ 360 درجة، البحث عن تهديدات أخرى مع القيام في نفس الوقت بإزالة الألغام من ساحرة المعركة.

وتستيع كاسحة الألغام التي تزن 6 طن، أيضا التصدي لانفجارات الألغام المباشرة، بحسب خبراء روس.

أما الروبوتان التجسسيان فيتيح أحدهما -"ذا سكراب"- جمع الصور والأصوات بهدف الوصول إلى مناطق قتال العدو، بفضل الكاميرات الحرارية المزود بها، بالإضافة إلى مكبر صوت "ميكروفون".

 

أما الروبوت الأخر- "ذا سفير"- فيقوم بنفس المهمة، لكن يمكن إرساله إلى مناطق أصغر.

وتطلق روسيا حملة عسكرية في سوريا منذ سبتمبر من العام 2015، ما أسهم بصفة رئيسية في تغيير مسار الحرب لصالح الأسد.

وتتواجد قرابة 3 آلاف من القوات الروسية في سوريا، بحسب التقديرات التي نشرتها مجلة "بزنس إنسايدر" الأمريكية.

النص الأصلي

اعلان