رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الفرنسية لـ«إدارة ترامب»: العقوبات لن تشعل ثورة في إيران

الفرنسية لـ«إدارة ترامب»: العقوبات لن تشعل ثورة في إيران

صحافة أجنبية

العقوبات الإمريكية لن تؤثر على الشعب

الفرنسية لـ«إدارة ترامب»: العقوبات لن تشعل ثورة في إيران

جبريل محمد 22 مايو 2018 22:17

استبعدت وكالة الأنباء الفرنسية أن تؤدي الإجراءات العقابية التي تفرضها الولايات المتحدة على إيران، إلى إشعال ثورة داخلية تطيح بالنظام.

 

وقالت: في حين يأمل بعض المسؤولين الأمريكيين أن تؤدي إجراءاتهم العدوانية المتزايدة إلى إطلاق نوع من الثورة الإيرانية ضد النظام، إلا أنه من غير المرجح أن يحدث ذلك؛ فاللامبالاة هي التي تسود المشهد ردًا على خطاب وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو".

 

وأضافت أن الإيرانيين ينظرون إلى الخطاب الأمريكي على أنه نفس الخطاب الغاضب الذين يسمعونه من الولايات المتحدة منذ عقود.

 

ونقلت الوكالة، عن "اومدي" وهو رجل متقاعد قوله: "يعتقد الأمريكيون أنهم يملكون العالم.. إنهم يريدون أن يقرروا مصير دول أخرى كما يشاءون.. إنهم يريدون الحصول على كل شيء.. امتلاك الطاقة النووية والقنابل الذرية وكل شيء".

 

وأثار تهديد بومبيو "بسحق" إيران بالعقوبات مخاوف واسعة، خاصة بين الأشخاص الذين يتعاملون مع بالعالم الخارجي، لكن على العموم العقوبات مألوفة في إيران.

 

وقال موسوي وهو موظف حكومي: "كانت هناك عقوبات على مدى الثلاثين عامًا الماضية.. لو كان لها أية تأثير، لكانت أثرت خلال الثلاثين عامًا الماضية، ولم تبدِ إيران اهتمامًا مطلقًا بالعقوبات ووقفت على قدميها".

 

وتسعى الولايات المتحدة للوصول لاتفاق جديد مع إيران بشأن برنامجها النووي، ولكن وفق شرطها، وهو ما ترفضه طهران، وقال "جهانجيري"، النائب الأول للرئيس الإيراني: إن "وزير خارجية ترامب لا يعرفنا جيدًا.. نحن أمة الثورة، ولا يستطيع أحد أن يقول لنا ما يجب فعله".

 

وكتب على تويتر: "على إدارة ترامب في النهاية أن تتصالح مع حقيقة أن إيران يجب التحدث معها بلغة المجاملة والمنطق وليس التهديدات". 

 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان