رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

ذا صن: فزع في إسبانيا من تحول السياح البريطانيين لمصر

ذا صن: فزع في إسبانيا من تحول السياح البريطانيين لمصر

صحافة أجنبية

الأسواق الناشئة في مصر وتركيا تجذب جزء السياح البريطانيين

ذا صن: فزع في إسبانيا من تحول السياح البريطانيين لمصر

بسيوني الوكيل 22 مايو 2018 16:00

" أصحاب الفنادق في بندورم خائفون من أن تحول السياح البريطانيين إلى مصر وتركيا" .. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية تقريرا حول المخاوف التي تنتاب عاملين في سوق السياحة بإسبانيا جراء تحول جزء من السياح البريطانيين إلى مصر وتركيا وتونس.

وقالت الصحيفة في التقرير الي نشرته على موقعها الإلكتروني إن مسئولي الفنادق في مدينة "بندروم" الإسبانية يطالبون باتخاذ إجراء عاجل نظرا لمخاوفهم من أن يفقدوا السياح البريطانيين ومعهم شريحة رئيسية من سوق السياحة.

 

وكشفت أرقام حديثة، أنه خلال أول أسبوعين من شهر مايو وهي البداية التقليدية لموسم السياحة في إسبانيا، تراجع عدد المصطافين البريطانيين 5%.

 

ووفقا للإدارة الفندقية لمجموعة "هوسبيك" الإسبانية فإن باقي القطاع السياحي قد شهد تراجعا مقارنة بالعام الماضي، والسبب هو الأسواق الناشئة في تركيا ومصر وتونس.

 

وتشير البيانات إلى أن نسبة إشغال الفنادق في بندورم بلغت 81.6 % في النصف الأول من شهر مايو، وهو ما يمثل انخفاضاً قدره 2.2 نقطة مقارنةً بعام 2017.

 

وقالت هوسبيك إن بندروم يجب أن تعمل من أجل تنويع أسواقها وزيادة عروضها في بريطانيا لتستعيد السياح الذين فقدتهم، موضحة في بيان لها أن :" افتتاح الوجهات السياحية في بلاد مثل تركيا ومصر وتونس تحول إقبال السياح الأوروبيين إليهم".

 

وأضاف البيان "منذ بداية 2017 والسوق البريطاني يفقد جزء في الإشغال الفندقي في بندروم، على الرغم من أن معدل الإشغال بلغ 240 ألف إقامة في الليلة".

 

وتأتي هذه المخاوف في الوقت الذي يدعو فيه السكان المحليون إلى عقد لقاءات عاجلة بين مالكي الحانات والأندية والشرطة للحد من السلوك الاجتماعي المعادي في المنتجع السياحي الذي يزعم أنه تزايد في الأسابيع الأخيرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان