رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

نيوزويك: داعش وصلت البرازيل

نيوزويك: داعش وصلت البرازيل

صحافة أجنبية

داعش يسعى لارتكاب عمليات إرهابية في البرازيل

نيوزويك: داعش وصلت البرازيل

جبريل محمد 20 مايو 2018 17:26

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وصل إلى البرازيل بعدما وجهت هيئة الإدعاء اتهامات لـ 11 شخصًا بمحاولة تشكيل خلية تابعة لـ "داعش"، وهي الثانية التي تعتقلها السلطات على مدار العامين الماضيين.

 

وأضافت، إن أفراد التنظيم لا يعرفون بعضهم البعض، ولكنهم كانوا يستخدمون تطبيق "WhatsApp" لمناقشة خطط تنفيذ هجوم إرهابي في البرازيل خلال الكرنفال الذي يقام في "ريو دي جانيرو" أو "السلفادور".

 

وتابعت، إن الادعاء وجه للمتهمين اتهامات بمحاولة تجنيد أشخاص للانضمام إلى التنظيم والسفر إلى سوريا للقتال، واعتقلت السلطات في البرازيل المجموعة بعدما منحت المخابرات الإسبانية، للشرطة البرازيلية قائمة بأرقام الهواتف التي عثر عليها مع مواطن برازيلي اعتقل في إسبانيا بسبب انتمائه إلى داعش.

 

وفي عام 2016 ، اعتقلت السلطات المجموعة الجهادية الأولى في أمريكا الجنوبية والتي تعهدت بالولاء للجماعة الإسلامية، وكانت هذه المجموعة تستخدم تطبيق "Telegram" المشفر للتخطيط لهجمات أثناء الألعاب الأولمبية في "ريو دي جانيرو"، ومع ذلك لم تنفذ أية هجمات إرهابية لداعش في البلاد حتى الآن.

 

والبرازيل لديها أكبر عدد من المسلمين من أي بلد في أمريكا اللاتينية، ويقدر عدد المسلمين بأكثر من 200 ألف مسلم يعيشون في الدولة التي يزيد عدد سكانها على 200 مليون نسمة.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان