رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 مساءً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

وول ستريت جورنال: منفذ مجزرة تكساس تجنب قتل أصدقائه

وول ستريت جورنال: منفذ مجزرة تكساس تجنب قتل أصدقائه

صحافة أجنبية

الحادث أذهل الجميع وأعاد النقاش حول الاسلحة

وول ستريت جورنال: منفذ مجزرة تكساس تجنب قتل أصدقائه

جبريل محمد 19 مايو 2018 20:21

أظهرت وثائق نشرت في وقت متأخر الجمعة، أنّ الشاب البالغ من العمر 17 عامًا، ويشتبه في قتله عشرة أشخاص، وإصابة عشرة آخرين بعدما فتح النار على فصل بمدرسة ثانوية، أنه حرص على إنقاذ الطلاب الذين كان يحبهم أثناء الهجوم، ووجَّه الرصاص بعيدًا عنهم، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

 

وقالت الصحيفة: إن الطالب المتهم بإطلاق النار، ديمتريوس باجورتزيس، وهو لاعب كرة قدم سابق في مدرسة ثانوية، اعترف أنه أطلق النار على الطلاب في المدرسة بِنِيّة قتلهم، لكنه كان حريصًا على إنقاذ الطلاب الذين يحبهم.

 

وبحسب مكتب محامي المقاطعة، فقد بدء إطلاق النار في الساعة 8:02 صباحًا، وبعد حوالي 30 دقيقة خرج المسلح من "قاعة آرت لاب التابعة لمدرسة سانتا واستسلم".

 

ولم يكن للمتهم، أي سجل جنائي ولم تظهر عليه علامات انعدام الاستقرار، لكن السلطات عثرت في حاسوبه وهاتفه الخلوي عبارات مثل: إنه يريد تنفيذ عملية إطلاق النار والانتحار"، بحسب حاكم تكساس.

 

ويُعد إطلاق النار الأكثر دموية في المدارس منذ قتل مسلح 17 شخصًا في فبراير في باركلاند فلوريدا، وهو إطلاق النار التاسع المميت خلال عام 2018 الذي يحدث في المدرسة، بما في ذلك حرم الجامعات باستثناء حالات الانتحار.

 

وكان معظم القتلى من الطلاب، ومن بين الجرحى ضابط شرطة، وقال طبيب في جامعة تكساس، إنّ الضابط في حالة حرجة بعد نزيف حاد جراء إصابته بعيار ناري.

 

ومن بين الضحايا طالب من باكستان، وكان يدرس في المدرسة الثانوية كجزء من برنامج تعليمي تموله حكومة الولايات المتحدة.

 

وأوضحت الصحيفة، أن إطلاق النار أثار الدعوة إلى تفكير جديد حول قوانين الأسلحة في الولاية، مثل عمليات فحص لإبعاد الأسلحة عن الأشخاص الذين يشكلون خطراً مباشراً، وسوف تعقد مناقشات مع النواب والمربين والطلاب وأولياء الأمور لتعديل القوانين ابتداء من الأسبوع المقبل، لاتخاذ إجراءات لمنع مثل هذه الهجمات في المستقبل.

 

وأذهل إطلاق النار "سانتا" وهي مدينة ريفية تضم 13 ألف نسمة بين هيوستون وجالفستون تتناثر فيها منازل متواضعة، وقال جون روبنسون، البالغ من العمر 16 عامًا، وهو طالب في السنة الثانية بالمدرسة، إن ستة أصدقاء كانوا في الفصل الدراسي الذي حدث فيه إطلاق النار، وشعر بالذهول بينما كان ينتظر معلومات حول حالتهم.

 

وقبل أسبوعين فقط من التخرج، كان إطلاق النار الجمعة في بداية اليوم الدراسي، حيث يوجد حوالي 1500 طالب، وقالت السلطات إن المشتبه به ارتدى معطفًا طويلًا ساعد في إخفاء البندقية.

 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان