رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| 150 ألف شخص في «وندسور» لحضور زفاف الأمير هاري

بالصور| 150 ألف شخص في «وندسور» لحضور زفاف الأمير هاري

صحافة أجنبية

عشرات الآلاف في شوارع وندسور لمتابعة زفاف الأمير هاري

بالصور| 150 ألف شخص في «وندسور» لحضور زفاف الأمير هاري

بسيوني الوكيل 19 مايو 2018 16:00

قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن نحو 150 ألف شخص جابوا شوارع بلدة وندسور لمتابعة زفاف الأمير هاري والممثلة الأمريكية ميجان.

 

وأوضحت الصحيفة أن عشرات الآلاف تواجدوا في الشوارع لإلقاء نظرة على العروسين بينما تواجد الضيوف داخل كنيسة سان جورج التي شهدت مراسم الزواج.

 

وأظهرت الصور المذهلة التي تم التقاطها من الجو الشوارع وقد اصطف فيها عشرات الآلاف الذين وصلوا وندسور اليوم.

وشق عدد من المشاهير طريقهم إلى الكنيسة للمشاركة في الحفل، من بينهم ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا، والممثل جورج كلوني وزوجته.

 

وتابع اليوم مئات الملايين حول العالم زفاف الأمير هاري المحبوب وميجان في الكنيسة التي تعود للقرن 15 والواقعة بقلعة وندسور.

وقاد عميد كلية ويندسور الاحتفال، بينما أشرف رئيس أساقفة كانتربري على إتمام مراسم الزواج، حيث دعا الأمير هاري وميجان ليقفا وجها إلى وجه من أجل تلقينهما ما يعرف بـ"العهد".

 

وقال الأمير هاري: "أنا هاري، أتقدم إليك ميغان لتكوني زوجتي، من الآن فصاعدا، في هذا اليوم ومستقبلا، في السراء والضراء، الغنى والفقر، في المرض والصحة، وأن نحب ونقوم بدورنا حتى الموت".

 

وردت ميجان ماركل: "أنا ميجان، قبلتك يا هاري، لتكون زوجي من الآن فصاعدا، في السراء والضراء، الغنى والفقر، في المرض والصحة، وأن نحب ونقوم بدورنا حتى الموت".

 

وينظر كثيرون، خاصة السود البريطانيين، إلى الحدث على أنه مؤشر على انهيار الحواجز في بريطانيا الحديثة.

 

ويعود ذلك إلى أن هذا الزواج تخطى تقاليد ملكية عدة، فميجان (36 عاما) وهي مطلقة، من أم أمريكية ذات أصول أفريقية وأب أبيض البشرة، ستتزوج الأمير هاري (33 عاما) السادس في ترتيب ولاية العرش بالمملكة المتحدة.

 

 

وتختلف نشأة هاري الملكية عن نشأة ميجان التي ولدت وتربت في لوس أنجلوس، وانفصل والداها عندما كانت في السادسة من عمرها.

 

وبعد مشاركتها في عدد من الأدوار الصغيرة في الأفلام وعلى شاشة التلفزيون، حصلت على دور راتشيل زين في المسلسل الأمريكي الشهير الذي حمل اسم "سوتس". كما عملت ميجان ناشطة في مجال حقوق الإنسان، وتزوجت من المنتج السينمائي تريفور إنجيلسون في 2011، لكنهما انفصلا في 2013.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان