رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

سكاي نيوز: ترامب «شاطر» في التحرش بالنساء.. ولا يتعلم سياسة

سكاي نيوز: ترامب «شاطر» في التحرش بالنساء.. ولا يتعلم سياسة

صحافة أجنبية

دونالد ترامب وبيل جيتس

سكاي نيوز: ترامب «شاطر» في التحرش بالنساء.. ولا يتعلم سياسة

محمد البرقوقي 30 نوفمبر -0001 00:00

 

" إننا بصدد رئيس لا يعرف الفرق بين HIV  و HIV  ، لكنه يتذكر جيدا ملامح ابنة بيل جيتس."

 

جاء هذا على لسان المحللة الإستراتيجية تارا دوديل المنتمية للحزب الديمقراطي الأمريكي في معرض تعليقها على عدم قدرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التمييز بين فيروس نقص المناعة البشرية وفيروس الورم الحليمي البشري، وفقا لرواية الملياردير الأمريكي بيل جيتس.

 

وزعم جيتس أن  ترامب طلب منه مرتين أن يوضح له الفرق بين فيروس نقص المناعة البشرية وفيروس الورم الحليمي البشري، وفقا لما أوردته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

 

وأضافت دوديل بحسب شبكة "سكاي نيوز":" ولذا فإنه إذا ما قضى (ترامب) وقتا أطول في تعلم السياسات الحقيقية، وإذا ما كرس ربع الوقت الذي يخصصه للتحرش بالنساء في استذكار وتعلم السياسات، أعتقد أن بلادنا ستكون أفضل بكثير مما هي عليه الآن."

 

وذكرت الشبكة في سياق تقرير على موقعها الإليكتروني أن تصريحات جيتس، مؤسس "ميكروسوفت،" عملاقة البرمجيات الأمريكية جاءت في مقطع فيديو صادر مؤخرا عن إحدى الفعاليات التي نظمتها مؤسسة "بيل ومليليندا جيتس" المعنية بمعالجة قضايا عالمية مثل خفض معدل الوفيات بين الأطفال وتحسين جودة التعليم.

 

وقال جيتس إنه لم يتقابل قط مع ترامب حتى انتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا أنه قد تعمد "تجاهله" حينما تصادف وجودهما في نفس المكان.

 

وكشف جيتس الذي يبلغ صافي ثروته الشخصية ما إجمالي قيمته 90 مليار دولار، قصة اللحظة التي تقابلت فيها ابنته جينفر مع ترامب للمرة الأولى في أحد سباقات للخيول بولاية فلوريدا.

 

وأضاف جيتس:" نهض من مكانه وتحدث إلى جنيفر، وكان لطيفا إلى أبعد حد، ثم استقل مروحية بعد 20 دقيقة واتجه إلى نفس المكان."

 

وأوضح جيتس أنه تقابل مع الرئيس ترامب للمرة الأولى في نيويورك وتحديدا في ديسمبر من العام 2016، مردفا:" وعلى أي حال فإنني حينما تحدثت معه للمرة الأولى، شعرت بذهول حينما أبلغني أنه يعرف ملامح ابنتي."

 

وأشار جيتس إلى أن زوجته ميليندا "لم يرق لها هذا الحديث أيضا."

 

وقال الملياردير الأمريكي إن المرة الثانية التي تقابل فيها مع ترامب كانت في مارس 2017، مضيفا:" في كلتا المقابلتين، سألني إذا ما كانت الأمصال شيئا جيدا لأنه يدرس تأسيس لجنة تختص في النظر في التداعيات السلبية للأمصال، وشخص ما، أعتقد أنه روبرت كينيدي أشار عليه أن الأمصال ينتج عنها تأثيرات ضارة.

 

وتابع جيتس:" قلت له لا، هذا أمر سيء. لا تفعل ذلك."

 

وواصل:" في كلتا المرتين أراد أن يعرف إذا ما كان هناك فرق بين فيروس نقص المناعة البشرية وفيروس الورم الحليمي البشري."

 

وأتم:" استطعت أن أوضح له أن هذين الفيروسين من النادر الخلط بينهما."

 

وفيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز" المعروف علميا بـ HIV  هو فيروس يتسبب في تدمير أو تدهور خلايا الجهاز المناعي، ويضعف من قدرة الشخص على محاربة العدوى اليومية، في حين أن فيروس الورم الحليمي البشري المعروف علميا بـ HIV  هو اسم لمجموعة من الفيروسات التي تؤثر على البشرة ومعظم الأغشية المحيطة للجسم، وتكون الإصابة بهذا الفيروس معدية جدا.


لمطالعة النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان