رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

سياسي ألماني: «نووي إيران» القشة التي ستكسر ظهر ترامب

سياسي ألماني: «نووي إيران»  القشة التي ستكسر ظهر ترامب

صحافة أجنبية

حسن روحاني-دونالد ترامب

سياسي ألماني: «نووي إيران» القشة التي ستكسر ظهر ترامب

أحمد عبد الحميد 17 مايو 2018 21:55

"لا يزال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب   يضرب بقوة غاشمة  فيما يخص السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية، وقد يمثل إنهاء الاتفاق الإيراني النووى  آخر ضربة قاصمة للحكام الاندفاعيين في البيت الأبيض"

 

جاءت هذه الكلمات على لسان السياسى الألمانى اليسارى الشهير " أوسكار لافونتين"،   فى خلال  فى برنامج التوك شو  التليفزيونى الألمانى للمذيعة الألمانية "ساندرا مايشبيرجر".

 

وأضاف  سياسى حزب اليسار والحزب الديمقراطى الاجتماعى الألمانيين، " أوسكار لافونتين"، الذى قال بدوره، إن  ترامب يدخل  العالم في فوضى، من خلال قراراته السياسية الاندفاعية.

 

وبدأ السياسي اليساري أوسكار لافونتين، حديثه مخالفًا لكل آراء ضيوف البرنامج التليفزيونى  الألمانى الشهير، مهاجمًا الولايات المتحدة الأمريكية، ولا سيما بعد قرار إعلان الإنسحاب الأمريكى من الاتفاق الإيراني النووي، بحسب النسخة الألمانية من موقع هافينجتون بوست.

 

وكان "لافونتين"، قد هاجم بضراوة السفير الأمريكي الجديد في ألمانيا ، "ريتشارد جرينيل" (المقرب من ترامب) واصفا إياه بالوقح عبر حسابه على فيسبوك.

 

وأردف أن  على  وزير الخارجية الألماني "هايكو ماس"،  أن يوبخ  "جرينيل"  ويوضح له أن ألمانيا ليست مستعمرة أمريكية.

 

 وبحسب السياسى الألمانى الشهير "لافونتين"، فإن الولايات المتحدة تطمح للهيمنة على العالم،  وهذا هو السبب في أنها البلد الوحيد الذي يضم 800 إلى 1000 محطة عسكرية حول العالم.

 

وأصر"لافونتين على" نظريته عن القوة الإمبراطورية الأمريكية، مشيرًا إلى أن نظرية ليست نظرية مؤامرة.، بل نظرية بينة للجميع.

 

بالمقابل، لم يتفق سياسى الحزب الديمقراطى المسيحى " يورغن هاردت"،  مع سياسى الحزب اليسارى الألمانى "لافونتين"، الذى قال،  إن أمريكا ليست بحاجة إلى نفط أوبترول الدول العربية لكى تمارس سياسات استعمارية عليهم، فينتج الأمريكيون المزيد من النفط والغاز.

 

وبحسب هاردت، فإن إعلان  انسحاب  ترامب من الصفقة الإيرانية، جاء بناءً على تحايل ايران فى صنع "القنبلة النووية" وليس  طمعًا فى مواردها النفطية

 

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان