رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

يورو نيوز: أردوغان يحول كرة القدم الألمانية إلى خلاف سياسي.. لهذا السبب

يورو نيوز: أردوغان يحول كرة القدم الألمانية إلى خلاف سياسي.. لهذا السبب

صحافة أجنبية

أردوغان ومسعود أوزيل وإلكاي جوندوجان

يورو نيوز: أردوغان يحول كرة القدم الألمانية إلى خلاف سياسي.. لهذا السبب

محمد البرقوقي 16 مايو 2018 13:55

تسبب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في موقف محرج لـ لاعبي المنتخب الألماني مسعود أوزيل وإلكاي جوندوجان بعدما ظهر الثلاثة في صورة فوتوغرافية، وفقا لما نشرته شبكة "يورو نيوز" الإخبارية الأوروبية.

 

وذكرت الشبكة في سياق تقرير على نسختها الإلكترونية أن الاتحاد الألماني لكرة القدم أظهر استياء شديدا تجاه أوزيل و جوندوجان.

 

وقال رينارد جريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم المعروف اختصارا بـ "دي إف بي" إنه يتفهم الوضع الخاص لكلا اللاعبين- أوزيل و جوندوجان- اللذين لديهما أصول تركية، لكنه قال إنهما قد استخدما من قبل أردوغان كجزء من حملة سياسية قبيل الانتخابات العامة التركية المقررة الشهر المقبل.

 

وتُظهر الصور التي التقطت في إحدى الفعاليات التي استضافتها العاصمة البريطانية لندن الأحد الماضي ونشرها حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا والذي يتزعمه الرئيس، أوزيل و جوندوجان وهما يبتسمان إلى جوار أرودغان، حيث أهداه اللاعبان قميصي نادييهما- آرسنال ومانشستر سيتي الإنجليزيين.

 

وكتب جوندوجان على القميص الذي يحمل اسمه "لرئيس بلادي، مع فائق الاحترام".

 

وكتب جريندل في تويته على حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، قال فيها:" كرة القدم والاتحاد الألماني لكرة القدم يمثلان قيما لا تلقى احتراما كافيا من قبل أردوغان."

 

وأضاف جريندل:"أوزيل و جوندوجان لا يساعدان العمل على تكاملنا."

 

ووجه الاتحاد الأوروبي انتقادات شديدة اللهجة لحكومة الرئيس التركي على خلفية حملة القمع التي أطلقها على من يُشتبه في تنفيذهم الانقلاب الفاشل الذي استهدفها في يوليو من العام 2016.

 

وألقت الشرطة التركية القبض على أكثر من 50 ألف شخص متهمة إياهم بأن لهم صلات مع رجل الدين الإسلامي المعارض فتح الله كولن أو مع الانفصاليين الأكراد.

 

وشملت الاعتقالات نشطاء معارضين وصحفيين ومعلمين ومحامين وغيرهم من الموظفين العموميين.

 

وقال رالف ستيجنر، نائب رئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني:" التقاط الصور مع الرئيس التركي ليس سلوكا يُحتذى به، وهو غير ملائم لـ اللاعبين الوطنيين الألمان."

 

يذكر أنه وقبل دخوله المعترك السياسي في تسعينيات القرن الماضي، لعب أردوغان في شبابه كرة القدم بطريقة شبه احترافية لفريق اسطنبول، كاسيمباسا.

 

ويسعى أردوغان، الذي يتولى السلطة منذ 15 عاما، إلى إعادة انتخابه في الاستحقاق المقرر إجرائه في الـ 24  من يونيو المقبل.

لمطالعة النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان