رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

«داعش» متوعدا مونديال روسيا 2018: أقتلوهم جميعا

«داعش» متوعدا مونديال روسيا 2018: أقتلوهم جميعا

صحافة أجنبية

ملصق داعش الجديد

«داعش» متوعدا مونديال روسيا 2018: أقتلوهم جميعا

محمد البرقوقي 06 مايو 2018 11:25

طالب تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أنصاره بشن هجمات عنيفة على فعاليات بطولة كأس العالم التي ستستضيفها روسيا في الـ 14 من يونيو المقبل.

 

ونشر مسلحو التنظيم الإرهابي ملصقا ضخما على شبكة الإنترنت، يُظهر سلاحا أبيضا على أرض بخلفية حمراء أمام ملعب كرة قدم في روسيا، ومصحوبا بتعليق مكتوب عليه باللغة الفرنسية  "أقتلوهم جميعا."

 

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الملصق الداعشي هو الأحدث في سلسلة التهديدات التي تواجهها البطولة الرياضية أهم عالميا، والتي سُتقام في روسيا الصيف المقبلة على مدار شهر.

 

وأوضحت الصحيفة أن الملصق المخيف قد كشفت عنه جماعة تابعة لـ «داعش» في فرنسا، وفقا لما نشره موقع "إس آي تي إي إنتيليجانس" المنوط به مراقبة ورصد الأنشطة الإرهابية.

 

وفي أبريل المنصرم حذر التنظيم المسلح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه «سيدفع الثمن غاليا على قتله المسلمين.» وأظهر الملصق الذي كشف عنه "داعش" حينها جهاديا يظهر من انفجار وهو يحمل رشاشا من طراز AK-47، وفي خلفية الملصق يوجد ملعب كرة قدم مكتظ بالجمهور.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن تهديدات "داعش" تجيء على الأرجح كردة فعل على دعم بوتين للرئيس السوري بشار الأسد في قتاله ضد التنظيم في سوريا.

 

وفي مارس الماضي استهدف أنصار التنظيم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة، في ملصق منفصل ظهر فيه "البرغوث" وهو جاث على ركبتيه بجوار أحد المسلحين، مرتديا بذلة برتقالية اللون تشبه تلك التي يرتديها عادة ضحايا التنظيم الذين يُنفذ بحقهم أحكام الإعدام.

 

ومن المقرر أن تٌقام مباريات كأس العالم المقبلة في 11 مدينة روسية خلال الفترة من الـ 14 من يونيو وحتى الـ 15 من يوليو هذا العام، علما بأن المباراة النهائية ستقام في ملعب لوجنيكي الكائن بالعاصمة موسكو.

 

وكانت سانت بطرسبرج، ثاني أكبر المدن الروسية، عُرضة لهجوم إرهابي نفذه "داعش" الشهر الفائت حينما انفجرت قنبلة تم زرعها في حقيبة في محطة مترو، ما تسبب في مقتل 14 شخصا.

 

لمطالعة النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان