رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

واشنطن بوست: تسريب «أسئلة مولر» يشعل غضب ترامب

واشنطن بوست: تسريب «أسئلة مولر»  يشعل غضب ترامب

صحافة أجنبية

ترامب وروبرت مولر

واشنطن بوست: تسريب «أسئلة مولر» يشعل غضب ترامب

وائل عبد الحميد 01 مايو 2018 22:08

قالت صحيفة واشنطن بوست إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استشاط غضبا بسبب تسريب أسئلة يرغب المستشار الخاص روبرت مولر في توجيهها له في إطار التحقيق المتعلق بتواطؤ حملته مع روسيا  في انتخابات الرئاسة 2016،  ومحاولات محتملة لعرقلة سير العدالة.

 

وغرد ترامب عبر حسابه على تويتر واصفا تسريب صحيفة نيويورك تايمز لـ 49 سؤالا يريد مولر توجيهها للرئيس الأمريكي بالسلوك المخزي للغاية، ناعتا التحقيق الروسي بأنه أشبه بـ "قنص الساحرات" بمعنى أنه يتعرض لعملية تصيد متعمدة.

 

واستطرد ترامب: "لا توجد أي أسئلة عن التواطؤ، إنكم اختلقتم جريمة لم تحدث أصلا، وبدأ التحقيق بتسريب معلومات سرية. يا له من أمر لطيف!".

 

ولفتت واشنطن بوست إلى أنه على ما يبدو أن مكتب مولر ليس المسؤول عن تسريب الأسئلة.

 

وأشارت نيويورك تايمز في تقريرها أن الأسئلة المذكورة جرى إعطاؤها لفريق الدفاع عن ترامب كجزء من المفاوضات بشأن استجواب محتمل للرئيس.

 

وبعد ذلك، حصلت نيويورك تايمز على قائمة الأسئلة من شخص ما خارج فريقه القانوني بحسب الصحيفة.

 

ورأت واشنطن بوست أن ترامب أخطأ بتأكيده خلال التغريدة على عدم وجود أسئلة عن  "تواطؤ" حملته مع روسيا.

 

وفسرت ذلك قائلة: "الأسئلة التي نشرتها نيويورك تايمز واسعة النطاق، وتركز أكثر على عرقلة ترامب المحتملة للعادة، لكن القائمة تشمل 13 سؤالا يتعلق بتعاون محتمل بين حملة الرئيس وروسيا".

 

وضربت مثالا بسؤاليتعلق بمدى معلومات ترامب عن أي اتصالات بين رئيس حملته السابق بول مانافورت بمسؤولين روس بشأن "مساعدة محتملة للحملة".

 

وكشفت وثيقة قضائية هذا الشهر أن مولر سعى للحصول على إذن بتوسيع نطاق التحقيق بشأن ادعاءات تتعلق بـ "جرائم ارتكبها مانافورت بالتواطؤ مع مسؤولي الحكومة الروسية".

 

كما أن سؤالا آخر يتعلق بمدى معرفة ترامب عن اجتماع حدث في يونيو 2016 في برج ترامب بين مساعديه ومحامٍ روسي عرض تقديم معلومات مضرة سياسيا تتعلق بالمرشحة الديمقراطية وغريمة ترامب آنذاك هيلاري كلينتون.

 

وتضم القائمة أيضا سؤالا ثالثا يتعلق بمعلومات ترامب عن عملية القرصنة الروسية واستغلال وسائل التواصل الاجتماعي أو أية ممارسات من ذلك القبيل.

 

واعتبرت واشنطن بوست أن تغريدة ترامب تحمل سخرية من تحقيق مولر حيث قال إنه بدأ بتسريب معلومات سرية، وأضاف: "يا له من أمر لطيف!".

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان