رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

في عيد العمال .. مظاهرات «الأيد الشغالة» تكسرها الشرطة

في عيد العمال .. مظاهرات «الأيد الشغالة» تكسرها الشرطة

صحافة أجنبية

مظاهرات للعمال في جميع أنحاء العالم

بحسب أسوشيتدبرس:

في عيد العمال .. مظاهرات «الأيد الشغالة» تكسرها الشرطة

جبريل محمد 01 مايو 2018 19:04

نظم الالاف من العمال في مختلف أنحاء العالم مظاهرات ومسيرات احتجاجية ضد أوضاعهم وسط مطالبات بتحسين أحوالهم في اليوم العالمي للعمال، إلا أن هذه المظاهرات واجهت بقوة من الشرطة التي اعتقلت العديد منهم .

 

وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية ألقت الضوء على بعض الأحداث التي شهدتها مظاهرات العمال في عيدهم:

 

تركيا

 

اعتقلت الشرطة في اسطنبول أكثر من 12 متظاهرًا خلال مسيرة باتجاه ميدان اسطنبول الرئيسي في تحدٍ للحظر.

 

وأعلنت تركيا ساحة "تقسيم" خارج نطاق احتفالات عيد العمال، بسبب مخاوف أمنية، حيث أغلقت الطرق المؤدية إلى الساحة، ولم تسمح الشرطة إلا لمجموعات صغيرة من ممثلي نقابات العمال بوضع أكاليل الزهور على نصب تذكاري هناك.

 

وحاولت مجموعة مكونة من 25 شخصًا وهم يهتفون أن "تقسيم لا يمكن أن يكون محظوراً في 1 مايو" ، شقوا طريقهم إلى الميدان، لكن شرطة مكافحة الشغب اعتقلتهم.

 

الفلبين

 

 

تظاهر حوالي 5 الاف شخص من مختلف النقابات العمالية بالقرب من القصر الرئاسي في مانيلا، احتجاجا على فشل الرئيس "رودريغو دوتيرت" في الوفاء بوعوده لإنهاء الانتهاكات التي تحدث ضد العمالة قصيرة الأجل.

 

وطالب المتظاهرون الحكومة بمعالجة الكثير من القضايا بما فيها الأجور المنخفضة والبطالة والقمع النقابي.  

 

كوريا الجنوبية

 

تظاهر الآلاف من أعضاء نقابة العمال في وسط سيول لزيادة الحد الأدنى للأجور ومطالب أخرى، مرددين شعارات تطالب الحكومة بجعل 10 آلاف وون (6.82 جنيه استرليني) الحد الأدنى للأجور، وتحويل جميع الموظفين غير المنتظمين لعمال منتظمين يتقاضون أجوراً متساوية.

 

ونظم المسيرة الاتحاد الكوري للنقابات التجارية، وقدرت الشرطة الحشد بـ 10 آلاف شخص. 

 

إندونيسيا

احتشد نحو 10 آلاف عامل من مختلف النقابات العمالية بالقرب من القصر الرئاسي في جاكرتا احتجاجا على أوضاعهم ومطالبين بالتغيير.

 

وجاء معظم العمال من جاكرتا والضواحي المجاورة، لكن بعضهم سافر من جاوا الغربية، وحث المحتجون الحكومة على تجنب الاستعانة بعمال من الخارج، ورفع أجورهم. 

 

كمبوديا 

 

تجمع نحو ألفي عامل ملابس في حديقة بالعاصمة الكمبودية للمشاركة في مظاهرة نظمها تحالف نقابات الملابس، مطالبين الحكومة بمعالجة المخاوف المتعلقة بالعمل، قبل أن تفضها الشرطة بالقوة. 

 

اليونان

سار آلاف اليونانيين في وسط أثينا في ثلاث مظاهرات منفصلة، احتجاجا على أوضاعهم، وقالت الشرطة ان ما لا يقل عن 7000 شخص كانوا في أول مظاهرة في أثينا، والتي نظمتها نقابة يقودها الحزب الشيوعي، وسار المتظاهرون نحو سفارة الولايات المتحدة.

 

ونظمت أربعة مظاهرات أخرى في ثيسالونيكي ثاني أكبر مدينة في اليونان. 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان