رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

النزاع التجاري بين محمد صلاح واتحاد الكرة المصري.. الفرعون يكسب

النزاع التجاري بين محمد صلاح واتحاد الكرة المصري.. الفرعون يكسب

صحافة أجنبية

محمد صلاح

إندبندنت تعقيبا على انفراجة أزمته:

النزاع التجاري بين محمد صلاح واتحاد الكرة المصري.. الفرعون يكسب

محمد البرقوقي 01 مايو 2018 13:57

"نفوذ محمد صلاح يحسم معركته مع اتحاد الكرة المصري"، هكذا عنونت صحيفة "إندبندنت" البريطانية تقريرا سلطت فيه الضوء على قوة النجومية التي يتمتع بها اللاعب الدولي محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي والتي ظهرت مؤخرا في معركته التجارية التي نشبت مع الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب بعد استخدام حقوق صورته الشخصية في الترويج لشركات راعية للمنتخب المصري.

 

وذكر التقرير أن النزاع التجاري بين صلاح والاتحاد المصري لكرة القدم سرعان ما تم حله في أعقاب تدخل القيادة السياسية التي أصدرت توجيهاتها بتسوية الخلاف القائم مع "الفرعون"، ما يثبت قوة النجومية التي بات يحظى بها جناح أيمن "الريدز."

 

ولم يخف صلاح شعوره بالاستياء من ظهور صورته الشخصية المتصدرة للافتة شركة «وي» للاتصالات، على الطائرة الرسمية الناقلة للمنتخب المصري خلال مباريات كأس العالم المقبلة في روسيا، وذلك قبيل أسابيع قليلة من انطلاق البطولة المقرر في الـ 14 من يونيو المقبل.

 

يأتي ذلك في وقت يتعاقد فيه صلاح بالفعل مع شركة "فودافون" للاتصالات المنافسة للترويج لمنتجاتها، بيد أن المسؤولين في الاتحاد المصري لكرة القدم  كانوا يرفضون في البداية العدول عن موقفهم في الأزمة.

 

وكان وزير الرياضة خالد عبد العزيز قد ذكر في تصريحات متلفزة أنه اتفق مع رئيس اتحاد الكرة المصري هاني أبو ريدة على تنفيذ كافة طلبات محمد صلاح، مؤكدًا أنه سيدعم صلاح لتنفيذ كافة عقوده التي أبرمها في إنجلترا، حتى لا يتعرض لأي مشكلات.

 

وأشار إلى أن أي أزمات داخلية في العقود والأمور القانونية سيتم حلها، حتى ولو تحمل الاتحاد أو الوزارة التكاليف.

 

وأكمل: "صلاح أفضل لاعب في إنجلترا وفي آخر العام نتمنى أن يكون أفضل لاعب في العالم، ربما لم نتعامل مع ذلك المستوى من قبل، وبالتالي هناك بعض الأمور الجديدة التي تواجهنا".

 

وأوضح أنه تواصل مع  صلاح  شخصيا لحل الأزمة، وكذلك إيهاب لهيطة مدير المنتخب تواصل مع رامي عباس محامي اللاعب للاستماع إلى طلباتهم.

 

وتصاعدت الأزمة خلال الساعات القليلة الماضية بعدما خرج صلاح عن صمته: قائلا "بكل أسف طريقة التعامل فيها إهانة كبيرة جدًا.. كنت أتمنى التعامل يكون أرقى من كدا".

 

وعلق عباس وكيل صلاح بقوله: "نحن فقط نرى المزيد والمزيد من اللوحات الدعائية، والإعلانات تظهر دون الحصول على موافقتنا، ما هو التأثير الذي تنتظرونه؟.. لا يبدو أن الأمر مثير للانتباه بالنسبة لهم، أو يمثل أي أهمية".

 

وتسبب استخدام الشركة الراعية للمنتخب صورة  صلاح منفردة على الطائرة بجوار شعارات لشركات أخرى، رغم وجود حق رعاية لشركة منافسة في اللاعب، في إحراج اللاعب، وطلبت الشركة المتعاقدة مع صلاح إزالة  صورته حفاظا على حق رعايتها، معتبرة أن ما حدث دعاية لشركة منافسة لها ويمس حقوقها القانونية.

 

وكان النجم المصري قد وجه مؤخرا الشكر لكل من سانده ودعمه في الأزمة الحالية مع اتحاد الكرة المصري ، وكتب صلاح على "تويتر" أنا بشكر كل الناس علي دعمكم الكبير النهاردة، رد الفعل كان غير طبيعي وأسعدني جدا ”، مضيفا ” أخذنا وعد بحل الموضوع وإن شاء الله في طريقة للحل."

 

واختتم تغريدته: أنا بشكركم جميعا."

لمطالعة النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان