رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

فيديو| تحرش جماعي بفتاة يلهب «مواقع التواصل» بالهند

فيديو| تحرش جماعي بفتاة يلهب «مواقع التواصل» بالهند

صحافة أجنبية

تظاهرة في الهند مناهضة للاعتداء الجنسي على النساء

فيديو| تحرش جماعي بفتاة يلهب «مواقع التواصل» بالهند

بسيوني الوكيل 30 أبريل 2018 17:15

"في مقطع فيديو صادم من الهند .. 8 شباب تتعالى أصواتهم بالضحك يعتدون جنسيا على فتاة ويمزقون ملابسها في وضح النهار".. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ديلي ميل" تقريرا حول واقعة اعتداء جنسي جديدة في الهند.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم إن 6 شباب على صلة بالحادث ألقي القبض عليهم في شمال شرق البلاد، موضحة أن شاهد عيان قام بتصوير الفيديو الذي ظهر فيه 8 شباب يهاجمون فتاة في سن المراهقة في منطقة جيهان أباد بولاية بيهار.

 

ويظهر الفيديو الشباب يضحكون ويسخرون من الفتاة بتمزيق ملابسها لتعريتها والتحرش بها بينما هي تصرخ وتتوسل إليهم أن يتركوها.

 

وتمت مشاركة لقطات الفيديو المروعة على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، ما دفع الشرطة إلى إجراء تحقيق في الواقعة.

كما أظهر الفيديو دراجة نارية مملوكة لأحد المشاركين في الاعتداء، وهو ما ساعد في الوصول لستة من المهاجمين بحسب تقرير لقناة "إن دي" الهندية التي ذكرت أن 3 من المقبوض عليهم في سن الـ 18 وأحدهم في الـ 16 والآخر في الـ 14.

 

وقال المفتش العام للشرطة ناير حسنين خان: "بعد وقت قصير من انتشار الفيديو على مواقع التوصل الاجتماعي تحركت الشرطة من تلقاء نفسها وألقت القبض على 4 منهم". وتم القبض على اثنين آخرين في وقت لاحق.

 

أضاف خان:" سنقوم باعتقال هؤلاء الفارين المتورطين في الحادث قريبا وضمان إجراء محاكمة سريعة في القضية".

 

وقالت الشرطة إنها تواصل البحث عن المهاجمين المتبقيين، وتقدم المشورة والدعم للضحية وعائلتها.

 

يأتي هذا في الوقت الذي يحاكم فيه 8 أشخاص بينهم حارس معبد هندوسي وأربعة عناصر في الشرطة ببراءتهم الاثنين في إطار قضية اغتصاب طفلة مسلمة من قبيلة من الرحل وقتلها في الهند.

 

ويفيد المحققون أن المتهمين خطفوا الطفلة البالغة ثماني سنوات عندما كانت تبحث عن خيولها في غابة وأقدموا على تخديرها واحتجازها مدة خمسة أيام في معبد هندوسي واغتصابها مداورة قبل خنقها وضربها بحجر على الرأس.

 

وكان لهذه القضية التي وقعت قبل أشهر صدى وطنيا عندما أطلع الرأي العام على تفاصيلها مؤخرا، فنظمت تظاهرات احتجاجا على آفة العنف الجنسي في مدن كبرى عدة لكن دون أن تجاري التظاهرات الكثيفة التي أثارها الاغتصاب الجماعي الذي تعرضت له طالبة في نيودلهي 2012 وقتلها.

 

وتسجل 40 ألف حالة اغتصاب سنويا في الهند وفق الأرقام الرسمية. لكن مراقبين يعتبرون أن هذا الرقم ليس إلا جزءا من الحالات الفعلية بسبب ثقافة الصمت المهيمنة بهذا الشأن في المجتمع الهندي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان