رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صحف بريطانية: تغريدة «الإهانة».. ماذا يقصد بها محمد صلاح؟

صحف بريطانية: تغريدة «الإهانة».. ماذا يقصد بها محمد صلاح؟

صحافة أجنبية

محمد صلاح

صحف بريطانية: تغريدة «الإهانة».. ماذا يقصد بها محمد صلاح؟

محمد البرقوقي 30 أبريل 2018 10:37

علقت الصحف البريطانية الصادرة اليوم الإثنين على أزمة الدولي المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، والتي اشتعلت في مصر مؤخرا بعد استخدام حقوق صورته الشخصية في الترويج لشركات راعية للمنتخب المصري.

 

فقد ذكرت صحيفة «ميرور» أن الخلاف الدائر حول أزمة استخدم صور الفرعون لن ينتهي على ما يبدو قريبا، مسلطة الضوء على التغريدة التي كتبها صلاح أمس الأحد على حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغرة «تويتر» وأعرب فيها عن استيائه من الطريقة التي تعامل بها الاتحاد المصري لكرة القدم مع الأزمة.

 

وكشف صلاح الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي «البريميرليج» حتى الآن هذا الموسم بـ 31 هدفا، عن شعوره بالإحباط إزاء محاولات المسؤولين عن لعبة الكرة في مصر لحل الخلاف القائم.

 

وأظهر صلاح ووكيل أعماله رامي عباس غضبهما من ظهور صورة اللاعب الشخصية المتصدرة للافتة شركة «وي» للاتصالات، على الطائرة الرسمية الناقلة للمنتخب المصري خلال مباريات كأس العالم المقبلة في روسيا، وذلك قبيل أسابيع قليلة من انطلاق البطولة المقرر في الـ 14 من يونيو المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة أن هذا يجيء في وقت يتعاقد فيه صلاح بالفعل مع شركة «فودافون» للاتصالات المنافسة للترويج لمنتجاتها، بيد أن المسؤولين عن الاتحاد المصري لكرة القدم يرفضون العدول عن موقفهم في الأزمة.

 

وغرد صلاح اليوم الأحد بقوله: «بكل أسف طريقة التعامل فيها إهانة كبيرة جدًا.. كنت أتمنى التعامل يكون أرقى من كدة.»

 

وتسبب استخدام الشركة الراعية للمنتخب صورة محمد صلاح منفردة على الطائرة بجوار شعارات لشركات أخرى، رغم وجود حق رعاية لشركة منافسة في اللاعب، إحراجا لصلاح، وطلبت الشركة المتعاقدة مع صلاح إزالة  صلاح حفاظا على حق رعايتها، معتبرة أن ما حدث دعاية لشركة منافسة لها ويمس حقوقها القانونية.

 

أما عباس فقد غرد أمس السبت، بقوله إنه انتظر طيلة أسبوع ردا من الاتحاد المصري على ما وصفه بـ «المسألة الخطيرة جدا.»

 

وواصل عباس: «لم نتواصل للوصول إلى حل! صمت كامل! ما هي الخطة؟!»

 

وأكمل: «لا يبدو أنهم مكترثون. لا يبدو أنهم مهتمون بالأمر.»

 

وبالمثل قالت صحيفة «ليفربول إيكو» المقربة من «الريدز» إن شعورا بالإحباط يسيطر على صلاح نتيجة لعدم إظهار المسؤولين المعنيين في مصر أية نوايا لحل الخلاف.

 

ولفتت الصحيفة إلى أنه لم يتضح بعد إذا ما كان صلاح يلمح في تغريدته التي أطلقها اليوم، إلى تهديدات بالانسحاب من اللعب رفقة منتخب «الفراعنة» في مونديال روسيا.

 

واستشهدت الصحيفة بتصريحات سابقة أطلقها وكيل أعمال اللاعب والتي قال فيها: «كل الخيارات مطروحة على الطاولة.»

لمطالعة النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان