رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

شبكة أمريكية: بعد انتخاب السيسي .. الاقتصاد المصري يزدهر

شبكة أمريكية: بعد انتخاب السيسي .. الاقتصاد المصري يزدهر

صحافة أجنبية

الاقتصاد المصري يظهر علامات استقرار

شبكة أمريكية: بعد انتخاب السيسي .. الاقتصاد المصري يزدهر

جبريل محمد 29 أبريل 2018 16:49

توقعت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية إزدهار الاقتصاد المصري بعد إعاة انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي لولاية ثانية، مشيرة إلى أن المستثمرين متحمسين للعمل في في البلاد.

 

وقالت الشبكة، مع اقتراب وصول الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولي لخزائن مصر، و 3 مليارات دولار أخرى من البنك الإسلامي للتنمية، يظهر الاقتصاد علامات حقيقية على الاستقرار.

 

ونقلت الشبكة عن "دينيس سايمون"، الرئيس المشارك لديون الأسواق الناشئة قوله:" برنامج صندوق النقد الدولي ساعد في استعادة ثقة المستثمرين، كما سمح لمصر بإجراء إصلاحات كبيرة على اقتصادها".

 

وتابع: رغم المشاكل بدأت مصر تجني ثمار تحرير صرف العملة وتشديد السياسة المالية".

 

وأوضحت الشبكة، أن الاستثمار الأجنبي المباشر أظهر علامات على ارتفاع كبير، وهو ما يرجع إلى انخفاض قيمة الجنيه، بالإضافة إلى عمل حكومة السيسي على تحسين مناخ الأعمال في مصر.

 

وتوقع المحللون تراجع معدلات التضخم لأقل من 10% بحلول عام 2019، إذا ما استمر التراجع على الوضع الراهن.

 

وأشارت إلى أن مصر بلد ما زالت معرضة للاضطرابات المحلية، بالإضافة إلى الاضطرابات الإقليمية التي تحطيها، ولكن المستثمرون لديهم وجهة نظر مختلفة هي أن البيئة الكلية في مصر تتحسن بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى الإمكانات الحقيقية الموجودة في المشاريع الضخمة والتي تحتاج إليها البنية التحتية.

 

ونقلت الشبكة عن "آشتا مهتا" مدير المحافظ الرئيسي في شركة أكاديان أسيت مانجمنت لإدارة الأسواق الناشئة:" لدينا نظرة إيجابية لمصر في ضوه الدعم الجيوسياسي وخلفيتها الاقتصادية الكلية ومشاعر المستثمرين الإيجابية".

 

وبحسب الشبكة، في ظل الاستقرار السياسي وانتعاش الحركة الاقتصادية، وبعد تراجع التضخم ستكون هناك فرص حقيقية في القطاعات الاستهلاكية بالإضافة إلى الاستثمار الأجنبي المباشر الكبير في المشاريع كثيفة رأس المال، والذي من شأنه أن يخلق فرصًا في قطاعي النقل والعقارات، ومع انخفاض أسعار الفائدة واستقرار السياسة النقدية فإن القطاع المصرفي يعتبر جاذبًا للاستثمار.

 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان