رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أسوشيتد برس: الانتخابات اللبنانية اختبار لـ«سعد الحريري»

أسوشيتد برس: الانتخابات اللبنانية اختبار لـ«سعد الحريري»

صحافة أجنبية

اللبنانيون في الخارج يصوتون في المرحلة الأولى من الانتخابات التشريعية

أسوشيتد برس: الانتخابات اللبنانية اختبار لـ«سعد الحريري»

جبريل محمد 27 أبريل 2018 18:10

وصفت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، لبنانية" target="_blank">الانتخابات التشريعية اللبنانية المقررة الشهر المقبل، وبدت اليوم الجمعة المرحلة الأولى من تصويت المغتربين في الخارج، بأنها "اختبار لرئيس الوزراء المدعوم من الغرب سعد الحريري".

 

وقالت الوكالة: صوت اللبنانيون اليوم في ست دول عربية في المنطقة، قبل انطلاق الانتخابات في الداخل مايو المقبل لأول مرة منذ ما يقرب من 9 سنوات.

 

ويصوت اللبنانيون في الامارات و السعودية وقطر والكويت ومصر، ثم يصوت الأحد المقبل، اللبنانيين المقيمين بـ 33 دولة في الأمريكيتين وأوروبا واستراليا وأفريقيا.

 

وأضافت الوكالة، هناك ملايين اللبنانيين في الخارج، لكن بحسب وكالة الأنباء اللبنانية فإن عدد الناخبين المسجلين هو 82 ألف شخص، مسجل في الدول العربية حوالي 12 ألف و609.

 

وقال عدد من اللبنانيين بعد تصويتهم:" تلك بداية المسار الذي لن يتوقف حتى عودة جميع اللبنانيين إلى بلدهم".

 

انتخابات الشهر المقبل الأولى منذ تسع سنوات بعدما قام البرلمان بتأجيلها عدة مرات لأسباب أمنية، لكن الناشطون يتهمون السياسيين بتأخير الانتخابات لأسباب سياسية.

 

وبحسب الوكالة، فإن التصويت بمثابة اختبار لرئيس الوزراء المدعوم من الغرب سعد الحريري، وحزب الله اللبنانية ، رغم أنه من المرجح أن يشكلوا حكومة وحدة مرة أخرى.

 

ولن يتم نشر نتائج التصويت في الخارج حتى انتهاء الانتخابات البرلمانية في 6 مايو، وأعلنت الحكومة الفترة من 4 مايو لـ 7 مايو عطلة رسمية لتسهيل الانتخابات. 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان