رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رئيس تحرير «ديلي إكسبريس» يعترف: الصحيفة أساءت للإسلام

رئيس تحرير «ديلي إكسبريس» يعترف:  الصحيفة أساءت للإسلام

صحافة أجنبية

جاري جونز رئيس تحرير صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية

رئيس تحرير «ديلي إكسبريس» يعترف: الصحيفة أساءت للإسلام

وائل عبد الحميد 26 أبريل 2018 22:17

اعترف جاري جونز  رئيس تحرير  "ديلي إكسبريس" البريطانية إن الصفحات الأولى والمانشيتات التي دأبت الصحيفة على نشرها ساعدت على خلق حالة من العداء والكراهية للإسلام  أو ما  اصطلح على تسميته بـ "الإسلاموفوبيا".

 

 

وتولى جاري جونز منصبه كرئيس تحرير للصحيفة اليومية الشهر الماضي، وفقا لتقرير نشرته "الإندبندنت" البريطانية.

 

وأخبر جونز أعضاء لجنة برلمانية بريطانية أن  المانشيتات السابقة حملت إساءات مباشرة للإسلام وجعلته يشعر شخصيا بعدم الارتياح.

 

جونز، الذي تولى  أيضا مؤخرا  رئاسة تحرير  "صنداي إكسبريس" أردف أنه يعتزم إجراء تغييرات في السياسة التحريرية للصحيفتين.

 

يذكر أن جاري جونز أحد صحفيين بارزين واجهوا تساؤلات حادة من أعضاء لجنة الشؤون الداخلية بالبرلمان البريطاني في إطار تحقيق حول معاملة الصحافة للأشخاص المنتمين للأقليات الدينية.

 

وواصل جونز مخاطبا اللجنة: "أي مسؤول تحرير يتحمل مسؤولية كل حرف نشرته الصحيفة، وأعترف أن بعضا من المانشيتات التي ظهرت في الماضي تسبب في خلق مشاعر معادية للإسلام، وكنت أشعر حيالها إزاءها بعدم الارتياح".

 

يذكر أن جونز كان  يشغل سابقا منصب رئيس تحرير  صحيفتي "صنداي ميرور" و"صنداي بيبول" وتولى مسؤولية "ديلي إكسبريس" و"ًصنداي إكسبريس" بعد أن ابتاعتهما شركة "ترينيتي ميرور"  من الملياردير ريتشارد ديسموند في صفقة بلغت قيمتها 200 مليون إسترليني.

 

واستطرد: "لا أريد أن أكون جزءا من أي صحيفة تنشر مثل هذا المحتوي، وينبغي علي كرئيس تحرير  القبول بكافة وجهات النظر، وهناك حدود لا ينبغي تجاوزها في مجتمع أمين ذي عقلية تتسم بالانفتاح".

 

رابط النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان