رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«ديلي ميل»: التحرش بالسياح في مصر.. أصبح شيئا من الماضي

«ديلي ميل»: التحرش بالسياح في مصر.. أصبح شيئا من الماضي

صحافة أجنبية

غرامة تصل لـ 10 آلاف جنيه لمن يتعرض للسياح في مصر

«ديلي ميل»: التحرش بالسياح في مصر.. أصبح شيئا من الماضي

بسيوني الوكيل 26 أبريل 2018 16:55

«مصر تقر غرامة قدرها 400 إسترليني لأي شخص يلقى القبض عليه أثناء التحرش بالسياح في المواقع الأثرية».. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا حول إقرار البرلمان المصري قانونا يغرم المتعرضين بمضايقات للسائحين.  

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني:" أن تتعرض للتحرش كي تشتري هدابا تذكارية في المواقع الأثرية السياحية في مصر، قد يكون أصبح شيئا من الماضي لأن أي شخص سوف يلقى القبض عليه وهو يتحرش بالسياح يمكن الآن أن يتعرض للغرامة".

 

ومرر البرلمان المصري قانونا هذا الأسبوع ينص على:" يعاقب بغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه، كل من يتعرض للسائحين والزائرين أثناء تواجدهم بالمواقع الأثرية أو المتاحف بإلحاح رغمًا عنهم بقصد التسول أو ترويج أو عرض أو بيع سلعة أو خدمة لصالحه أو للغير".

 

ونقلت الصحيفة عن وزير الآثار المصري خالد العناني قوله:" ليس هناك رادع حتى الآن لأولئك الذين يقومون بمثل هذه الأفعال التي تؤثر سلبيا على السياحة".

                                                                                                               

ومع ذلك فقد قلل "أوسكار صلاح" الذي يعرض ركوب الجمل على السياح أمام  الأهرامات بالجيزة من أهمية هذه القضية، قائلا :" اذهب لزيارة المتحف المصري أو الأهرامات لن يضايقك أحد".

 

 

وفي العام الماضي ذكر تقرير للصحيفة أن مصر تكافح للحفاظ على ميراثها الأثري الأسطوري، من الإسكندرية على البحر المتوسط إلى أهرمات الجيزة إحدى عجائب الدنيا السبع حتى أسوان في الجنوب. وتعد الدولة الواقعة في شمال إفريقيا موطنا للآثار القديمة الرائعة.

 

ولسنوات ظلت المواقع الأثرية تعتمد على عوائد تذاكر الدخول لتمويل صيانتها، ولكن منذ ثورة 2011 تراجع عدد السياح القادمين للدولة، تاركة السلطات في حيرة بحثا عن وسيلة لتعويض خسائرها.

 

وفي عام 2010 زار مصر أكثر من 15 مليون سائح، ولكن في 2015 تراجع عدد السياح إلى 6.5 مليون سائح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان