رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 مساءً | الأحد 15 يوليو 2018 م | 02 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أسوشيتد برس: صلاح ورقة مصر الرابحة في كأس العالم

أسوشيتد برس: صلاح ورقة مصر الرابحة في كأس العالم

صحافة أجنبية

المصريون يعلقون الكثير من الآمال على صلاح

أسوشيتد برس: صلاح ورقة مصر الرابحة في كأس العالم

جبريل محمد 24 أبريل 2018 18:19

قالت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية إن محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي الحاصل على جائزة أحسن لاعب في دوري البرليميج، لديه القدرة على دعم وإنعاش أي فريق بما في ذلك مصر.

 

وأَضافت الوكالة، إن أداء مهاجم ليفربول كان رائعا هذا الموسم، ولكن اللعب في كأس العالم سيكون تجربة جديدة بالنسبة له، فقد تأهلت مصر للبطولة للمرة الأولى منذ 28 عامًا، وفرصها في المجموعة الأولى ضد روسيا و السعودية وأوروجواي ترتكز بشكل أساسي على أكتاف صلاح البالغ من العمر 25 عامًا.

 

في المباريات الودية التي جرت الشهر الماضي، أثبتت أن الفريق غير قادر على الاستغناء عن صلاح، فخلال مباراتها ضد البرتغال وضع صلاح بلاده في المقدمة، لكن كريستيانو رونالدو سجل هدفين بعد تغيير الفرعون، وفي مباراة اليونان، خسرت مصر 1-0.

 

ويتولى تدريب فريق الفراعنة "هيكتور كوبر" منصب المدير الفني السابق خلفا للأمريكي "بوب برادلي"، ولم يقود كوبر الفريق فقط إلى كأس الأمم الأفريقية عام 2017، ولكنه وصلوا إلى النهائي قبل الخسارة أمام الكاميرون، كما تأهل لكأس العالم.

 

ورغم ذلك، لا تزال هناك شكوك حول ما إذا كان كوبر قام بما يكفي لتحسين تشكيلة تشتهر بفقدان الكرة، وتبديد الفرص أمام المرمى والضعف في الكرات العالية.

 

وحراسة المرمى هناك عصام الحضري البالغ مع العمر 45، حيث يمكن أن يصبح أقدم لاعب في كأس العالم، قد تكون روسيا محطته الأخيرة في مهنة شهيرة امتدت لثلاثة عقود ونقلته إلى الأندية في سويسرا والسودان و السعودية، حيث يلعب في نادي التعاون.

 

وهناك "أحمد الشناوي" الذي يلعب احتياطي للحضري قبل استبعاده من كأس العالم بسبب إصابة في الركبة اليسرى، وهذا يجعل حارس الأهلي محمد الشناوي بديل محتمل للحضري.

 

مصر، التي لم تصعد للجولة الثانية خلال ظهورها السابق في نهائيات كأس العالم عام 1934 و 1990، سوف تلعب أمام الأوروغواي في 19 يونيو، ثم السعودية في 25 يونيو.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان