رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 صباحاً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الجوهرة السوداء لـ«محمد صلاح»: مشاهدتك متعة

الجوهرة السوداء لـ«محمد صلاح»: مشاهدتك متعة

صحافة أجنبية

بيليه ومحمد صلاح

الجوهرة السوداء لـ«محمد صلاح»: مشاهدتك متعة

محمد البرقوقي 24 أبريل 2018 11:59

هنأ البرازيلي بيليه، أسطورة كرة القدم العالمية الدولي المصري محمد صلاح نجم هجوم نادي ليفربول الإنجليزي على حصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي "البريميرليج" والتي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين، بحسب ما أورده الموقع الرسمي لـ"الريدز."

 

وحصل الفرعون على الجائزة في احتفالية خاصة أقيمت مساء أمس الأول الأحد في العاصمة البريطانية لندن.

 

وكتب بيليه الملقب بـ "الجوهرة السوداء" والفائز ببطولة كأس العالم  3 مرات على حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغرة "تويتر":" أهنئك على الجائزة" وذلك في رده على تغريدة أطلقها صلاح وقال فيها إنه "يشعر حقا بالفخر" في حصوله على الجائزة.

 

وتابع بيليه:" يا له من موسم رائع. والأكثر  قادم في بطولة (تشامبيونزليج) و(كأس العالم). من الممتع مشاهدتك."

 

ويقدم الفرعون عروضًا استثنائية رفقة "الريدز" هذا الموسم، حيث يتصدر ترتيب هدافي "البريميرليج" بـ 31 هدفا حتى الآن، كما أحرز 41 هدفا مع فريقه في كافة المسابقات منذ انضمامه إليه من نادي روما الإيطالي في الميركاتو الصيفي الماضي.

 

وأصبح النجم المصري ثاني لاعب عربي يفوز بهذه الجائزة، بعد الجزائري رياض محرز، الذي حصل عليها بعد أن قاد فريقه ليستر سيتي إلى تحقيق "معجزة كروية" والتتويج بلقب بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم للموسم (2015-2016).

 

وتألق محمد صلاح  بصورة لافتة للأنظار في أولى مواسمه مع ليفربول، وكسر أكثر من رقم قياسي مع "الريدز" حتى الآن، أبرزها الرقم القياسي لأسطورة النادي إيان راش، بوصوله إلى 41 هدفا في جميع المسابقات، حتى الآن في هذا الموسم، متجاوزا بفارق هدف إنجاز راش الذي حققه في الموسم (1986-1987).

 

كما حطم الفرعون المصري رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، كأول لاعب يسجل في أكبر عدد من المباريات خلال موسم واحد، برصيد 23 مواجهة، متفوقا بفارق مباراة على كل من رونالدو والهولندي الطائر روبن فان بيرسي.

 

كما عزز المصري حظوظه في التتويج بجائزة الحذاء الذهبي، التي تقدم لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، بتفوقه على ميسي الذي سجل 29 هدفا بقميص برشلونة في "الليجا" الإسبانية، حتى الآن.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان