رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

BBC: محمد صلاح «الملك المصري» مُلهم العرب

BBC: محمد صلاح «الملك المصري» مُلهم العرب

صحافة أجنبية

محمد صلاح لاعب المنتخب المصري وليفربول

BBC: محمد صلاح «الملك المصري» مُلهم العرب

بسيوني الوكيل 24 أبريل 2018 11:24

"محمد صلاح: الملك المصري يُلهم العالم العربي"..

تحت هذا العنوان نشرت هيئة الإذاعة البريطاني "بي بي سي" تقريرا حول فوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

 

وقال الإذاعة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن:" مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا بفخر، لأن مهاجم ليفربول محمد صلاح أصبح أول لاعب كرة قدم مصري يتم اختياره من رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين للعام".

 

وبحصوله على الجائزة الأحد الماضي يصبح صلاح ثاني لاعب عربي وإفريقي يفوز بها بعد رياض محرز الجزائري لاعب ليستر سيتي في 2016.

 

وفي مصر أصبح فوز صلاح "مانشيت" وسائل الإعلام، كما تم مشاركة هاشتاج "الأسطورة محمد صلاح" أكثر من 25 ألف مرة منذ الإعلان عن فوزه، بينما أعرب مشجعوه المصريين عن تقديرهم للاعب ليفربول الذي نصبوه "الملك المصري".  

 

الممثلة المصرية رشا مهدي كانت من ضمن الكثيرين الذين نشروا صورة صلاح كفرعون. وقالت في تغريدة لها:" " مستغربة الناس اللي بتقول محمد صلاح فخر مصر مش فخر العرب!، منسيب كله يفرح معانا، حتى الفرحة تحب اللمة .. ابننا فخر مصر و العرب و أفريقيا و الشرق الأوسط #الاسطوره_محمد_صلاح".

 

من جانبه قال الناشط السياسي محمود محمد إن نضال صلاح الذي تمت مواجهته مبكرا أظهر إصراره. وكتب في تغريدة يقول:"صلاح قاوم وناضل، انتكس مرة أو مرتين ولكن لم يستسلم .. لقد حقق حلمه".

 

أما المطربة اللبنانية يارا فقد شاركت صورة صلاح حاملا الجائزة، قائلة في تغريدة لها :" التهنئة لمصر وكل العرب".

 

ونقل التقرير عن هيثم أبو خليل الناشط الحقوقي المؤيد لجماعة الإخوان المسلمين قوله:" جائزة صلاح تعطي الثقة لشبابنا أنهم ممكن أن يصبحوا الأفضل لو كان لديهم الإمكانيات المناسبة والفرص".

 

وأصدرت العديد من الهيئات الرسمية المصرية بيانات لتهنئة صلاح، فقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن :" صلاح مصدر للفخر الوطني والسعادة ومصدر إلهام حقيقي لشباب مصر وإفريقيا".

 

كما أعرب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن تقديره لصلاح كمصدر لسعادة ملايين المصريين، مشيراً إلى أن أحد أسلافه رفض فرصة التوقيع للاعب في عام 2011.

 

ويتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري الانجليزي الممتاز لهذا العام، برصيد 31 هدفا.

وسجل محمد صلاح 31 هدفا، خلال 33 مباراة لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي، ويقود السباق نحو جائزة الحذاء الذهبي.

 

 وكان الهدف رقم 31 لصلاح، في فريق ويست بروميتش السبت الماضي، قد جعله يتقاسم رقما قياسيا إلى جانب كل من آلان شيرار، كريستيانو رونالد، ولويس سواريز، من حيث عدد الأهداف في موسم من 38 مباراة.

 

 ويعتبر صلاح، الذي انتقل إلى ليفربول من فريق روما الإيطالي في صفقة قيمتها 34 مليون استرليني الصيف الماضي، خامس لاعب يتسبب في في إحراز 40 هدفا خلال موسم واحد في الدوري الإنجليزي، إذ سجل بنفسه 31 هدفا، ومرر 9 أهداف أخرى.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان