رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تليجراف: محمد صلاح .. مصدر إلهام لشباب مصر

تليجراف: محمد صلاح .. مصدر إلهام لشباب مصر

صحافة أجنبية

محمد صلاح لاعب ليفربول

تليجراف: محمد صلاح .. مصدر إلهام لشباب مصر

بسيوني الوكيل 23 أبريل 2018 14:43

" كيف أصبح محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لهذا العام، مصدر إلهام للشباب في مصر" .. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "تليجراف" البريطانية تقريرا حول فوز لاعب ليفربول بجائزة رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في انجلترا، لعام 2017/ 2018.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني:" في كل مرة يحرز فيها صلاح هدفا، تحدث ضجة في الشوارع، ويسيطر التقدير غير المحدود على المدينة، هذه ليست أنفيلد، هذه ليست ليفربول، إنه يوم المباراة في القاهرة، وهذا المشهد تكرر في أنحاء مصر 41 مرة على الأقل هذا الموسم".

 

وفي بين السريات بالجيزة وهي منطقة يهيمن عليها الطلاب بالعاصمة، حيث تزين جداريات صلاح الحوائط، يتجمع الطلاب في مقاهي مثل "بندق" القريبة من جامعة القاهرة، يتوقعون أهداف صلاح الأسبوعية.

 

إسلام حلمي (20 عاما) أحد هؤلاء الشباب يقول للصحيفة إن:" صلاح قدوة للشباب والشيء الجيد فيه هو أنه بدأ من القاع وعمل بجد كي ينجح، لقد جاء من قربة، وأنا أيضا من قرية، أحبه كثيرا ولذلك جعلت قصة شعري ولحيتي مثله".

وأضاف:"أحد أسعد لحظات حياتي كانت عندما سجل ضربة جزاء في الكونغو (التي أهلت مصر لكأس العالم) كنت أجلس في الاستاد خلف المرمى كان هتاف هستيري".

 

ويمثل صلاح للمصريين، أكثر من مجرد لاعب موهوب، فهو رمز لأمل جيل يتعافى من آثار التغيير الاجتماعي، كما أن طبيعة رحلته هامة بقدر نجاحه، بحسب الصحيفة.

 

وظهر صلاح خلال فترة مضطربة بمصر، حيث شحذ موهبته بينما كان الشباب ينطلقون في الشوارع لإسقاط حسني مبارك في 2011.

 

أما محمد مختار مدير مبيعات (34 عاما) فقال :"المصريون ينظرون لصلاح على أنه قدوة للنجاح، الذي لا يستطيعون أن يحققوه في بلدهم".

وأضاف:" لقد مررنا بوقت صعب بعد الثورة كان هناك شعور بالهزيمة. صلاح أثبت للناس أنه يمكن أن تنجح رغم الصعوبات . لم يصل أحد لنجاحه من قبل".

 

بدوره قال محمد جابر (31 عاما):" الناس شعرت أنه لو كان لديك حلم يمكن أن تقاتل لتحقيقه. نحن في بلد متعطش لنجاح أي شخص، عندما نجد شخصا ناجحا نصبح سعداء به".

ويتم تحديث قنوات "يوتيوب" التي أسسها مشجعون مصريون خصيصا لمتابعة مهاجم ليفربول بشكل مستمر، كما أن توجهات مواقع التواصل الاجتماعي تحدد بأحدث عمل استثنائي له.

 

وأعلنت الليلة الماضية رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا أمس فوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدور الإنجليزي ليصبح ثاني لاعب عربي ينال الجائزة، التي تعرف أيضا بجائزة لاعب العام، بعد الجزائري رياض محرز، الذي فاز بها 2016، بعدما قاد فريق ليستر سيتي لإحراز لقب الدوري الإنجليزي، للمرة الأولى في تاريخه.

 

ويتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري الانجليزي الممتاز لهذا العام، برصيد 31 هدفا.

 

وسجل محمد صلاح 31 هدفا، خلال 33 مباراة لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي، ويقود السباق نحو جائزة الحذاء الذهبي.

 

 وكان الهدف رقم 31 لصلاح، في فريق ويست بروميتش السبت الماضي، قد جعله يتقاسم رقما قياسيا إلى جانب كل من آلان شيرار، كريستيانو رونالد، ولويس سواريز، من حيث عدد الأهداف في موسم من 38 مباراة.

 

 ويعتبر صلاح، الذي انتقل إلى ليفربول من فريق روما الإيطالي في صفقة قيمتها 34 مليون استرليني الصيف الماضي، خامس لاعب يتسبب في في إحراز 40 هدفا خلال موسم واحد في الدوري الإنجليزي، إذ سجل بنفسه 31 هدفا، ومرر 9 أهداف أخرى.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان