رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

ميرور: بعد فوزه بلقب أفضل لاعب في «البريميرليج».. صلاح في خانة رونالدو وميسي

ميرور: بعد فوزه بلقب أفضل لاعب في «البريميرليج».. صلاح في خانة رونالدو وميسي

صحافة أجنبية

محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج

ميرور: بعد فوزه بلقب أفضل لاعب في «البريميرليج».. صلاح في خانة رونالدو وميسي

محمد البرقوقي 23 أبريل 2018 10:45

شبه الإنجليزي جوردان هيندرسون، قائد نادي ليفربول الإنجليزي زميله في الفريق الدولي المصري محمد صلاح بكل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعبي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين على الترتيب وذلك بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي "البريميرليج" هذا الموسم.

وقدم الفرعون عروضا استثنائية رفقة "الريدز" هذا الموسم، حيث يتصدر ترتيب هدافي "البريميرليج" بـ 31 هدفا حتى الآن، كما أحرز 41 هدفا مع فريقه في كافة المسابقات منذ انضمامه إليه من نادي روما الإيطالي في الميركاتو الصيفي الماضي.

 

ونجح صلاح بعروضه المبهرة هذا الموسم في جذب أنظار الأندية الكبرى في العالم، وفي مقدمتهم ريال مدريد، ويعتقد هيندرسون أن صلاح يستحق المقارنة مع بعض من أفضل نجوم الكرة في العالم.

 

وقال هيندرسون:" ميسي ورونالدو وصلا إلى هذا المستوى بعد 10 أعوام، لكن (مو) لديه من القدرات التي تساعده على البقاء على هذا المستوى، ومداومة التحسن."

 

وشبه هيندرسون زميله في الفريق بكل من رونالدو وميسي في أعقاب فوز صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

 

وأضاف هيندرسون:" جاء (مو) الصيف الماضي وتدرب جيدا واستقر مع الفريق قبل بداية الموسم، وكنا نعلم أنه لاعب كبير."

 

وتابع:" إنه مذهل في التدريب، وأيضا خلال المباريات التي لعبها قبل الموسم، واستمر على هذا المستوى الرائع خلال الموسم."

 

وأتم:" إنه رائع داخل وخارج الملعب. وحينما انضم إلى روما، توقعت أن يتألق، لكنه تجاوز هذا التوقع بكثير."

 

وأصبح النجم المصري ثاني لاعب عربي يفوز بهذه الجائزة، بعد الجزائري رياض محرز، الذي حصل عليها بعد أن قاد فريقه ليستر سيتي إلى تحقيق "معجزة كروية" والتتويج بلقب بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم للموسم (2015-2016).

 

وتألق محمد صلاح بصورة لافتة للأنظار في أولى مواسمه مع ليفربول، وكسر أكثر من رقم قياسي مع "الريدز" حتى الآن، أبرزها الرقم القياسي لأسطورة النادي إيان راش، بوصوله إلى 41 هدفا في جميع المسابقات، حتى الآن في هذا الموسم، متجاوزا بفارق هدف إنجاز راش الذي حققه في الموسم (1986-1987).

 

كما حطم الفرعون المصري رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، كأول لاعب يسجل في أكبر عدد من المباريات خلال موسم واحد، برصيد 23 مواجهة، متفوقا بفارق مباراة على كل من رونالدو والهولندي الطائر روبن فان بيرسي.

 

كما عزز المصري حظوظه في التتويج بجائزة الحذاء الذهبي، التي تقدم لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، بتفوقه على ميسي الذي سجل 29 هدفا بقميص برشلونة في "الليجا" الإسبانية، حتى الآن.

لمطالعة النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان