رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 صباحاً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

دورهام .. أول مدينة أمريكية تحظر التدريب مع الجيش الإسرائيلي

دورهام .. أول مدينة أمريكية تحظر التدريب مع الجيش الإسرائيلي

صحافة أجنبية

قوات الاحتلال تعتقل مواطنا فلسطينيا

«جيروزاليم بوست»

دورهام .. أول مدينة أمريكية تحظر التدريب مع الجيش الإسرائيلي

بسيوني الوكيل 22 أبريل 2018 16:26

كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن اتخاذ مجلس مدينة دورهام في ولاية نورث كارولينا الأمريكية، قرارا بمنع التدريب أو تبادل الخبرات بين إدارة شرطة المدينة والجيش الإسرائيلي، لتصبح أول مدينة أمريكية تتخذ هذا القرار.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم إن مجلس مدينة دورهام صوت بإجماع 6 أصوات مقابل صفر، لتبني هذه السياسة، نتيجة التماس تقدم بها ائتلاف لمجموعات ناشطة يطلق عليها "نزع السلاح من دورهام إلى فلسطين" والتي تشمل مجموعة "صوت يهودي من أجل السلام".

 

وجمع الالتماس الذي يطالب بحظر أي شراكة محتملة لشرطة المدينة مع جيش الاحتلال ما يقرب من 1400 توقيع.

 

وجاء في الالتماس أن :" قوات الجيش الإسرائيلي والشرطة الإسرائيلية لديهم تاريخ طويل في العنف وإيذاء الشعب الفلسطيني واليهود الملونين".

 

وأضاف:" إنهم يصرون على استخدام أساليب القتل خارج إطار العدالة، والقوة المفرطة والتصنيف العنصري والقمع لحركات العدالة الاجتماعية، وهي الأساليب التي أُدينت من قبل منظمات حقوق الإنسان لانتهاك حقوق الفلسطينيين".

 

ونص الالتماس أيضا على أن هذه الأساليب تزيد من "عسكرة" قوات الشرطة الأمريكية التي تتدرب في إسرائيل، كما ان هذا التدريب يساعد الشرطة على ترويع مجتمعات السود والسمر في الولايات المتحدة.

 

ووفقا للبيان الصادر عن مجلس المدينة بعد تمرير القرار فإن "الحظر لن يُطبق على إسرائيل فقط لكن مع أي دولة سوف تعرض نظام التدريب العسكري طالما أن مثل هذه التدريبات لن تدعم نوعية الشرطة التي نريدها هنا في دورهام".

 

في المقابل قال معارضون للقرار إن هذا الحظر "معادي للسامية" لأنه يشوه إسرائيل.

ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، فإن المجلس تلقى اعتراضا من مجلس مناهضة تشويه السمعة ومجموعات الحاخامات، واليهود المحلية.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان