رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

يو إس إيه توداي: لهذا السبب.. غاب ترامب عن جنازة باربرا بوش

يو إس إيه توداي: لهذا السبب.. غاب ترامب عن جنازة باربرا بوش

صحافة أجنبية

جانب من جنازة بربارا بوش

يو إس إيه توداي: لهذا السبب.. غاب ترامب عن جنازة باربرا بوش

بسيوني الوكيل 22 أبريل 2018 13:38

كشفت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية السبب في عدم حضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جنازة  باربرا بوش، سيدة أمريكا الأولى السابقة ووالدة الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش الابن التي أقيمت أمس السبت في كنيسة سانت مارتن في مدينة هوستون بولاية تكساس الأمريكية.

 

وذكرت الصحيفة أن ميلانيا ترامب هي التي حضرت ممثلة عن زوجها، محافظة بذلك على التلقيد المتبع في حضور سيدة أمريكا الأولى لجنازات أسلافها.

 

وذكر البيت الأبيض في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن ترامب لن يحضر الجنازة "تجنبا لحصول اضطرابات بسبب كثافة التدابير الأمنية، وأيضا احتراما لأسرة بوش."

 

 

وقال ترامب أمس السبت أنه سيكتفي بمشاهدة مراسم الجنازة من مقره في "مار ألاجو" بولاية فلوريدا.

وأشارت الصحيفة إلى أن غياب ترامب عن جنازة باربرا بوش، 92 عاما، أمر عامي بالسنبة لرئيس في الحكم، موضحة أن أخر رئيس يحضر جنازة سيدة أولى كان جون كينيدي الذي حضر مراسم جنازة إلينور روزفلت، زوجة الرئيس الراحل فرانكلين روزفلت، في العام 1962.

 

ولم يحضر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما جنازة نانسي ريجان زوجة الرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريجان في العام 2016 أو حتى جنازة بيتي فورد في العام 2011، كما لم يحضر الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون جنازة جاكلين كينيدي.

 

ومن المعروف وجود علاقة مضطربة نوعا ما بين ترامب وعائلة بوش، وتجلت بوضوح إبان سباق الفوز بترشيح الحزب الجمهوري والهجوم المتبادل بينه وبين جيب بوش.

وهاجمت باربرا ترامب في تلك الفترة ووصفته بأنه "رجل استعراضي" وتساءلت كيف يمكن للنساء أن يصوتن له.

 

وشهدت الجنازة تشديدات أمنية كبيرة خارج الكنيسة، وانتشر عملاء الخدمة السرية (جهاز حماية الرؤساء في الولايات المتحدة) داخل الكنيسة وتولوا حراسة التابوت الخاص بجثمان باربرا، كما نشرت الكلاب البوليسية والمتخصصة في اكتشاف القنابل وفحص الأمن كل شيء حتى معدات القنوات التليفزيونية.

 

ومن المقرر دفن باربرا بوش في مكتبة ومتحف جورج بوش، بكلية ستاشن كوليدج بجامعة تكساس إية&إم، بجوار ابنتها روبين، التي توفت وعمرها ثلاث سنوات.

 

النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان