رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 صباحاً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بزنس إنسايدر: طائرة  "لعبة" تثير الذعر في الرياض

بزنس إنسايدر: طائرة  لعبة تثير الذعر في الرياض

صحافة أجنبية

طائرة بدون طيار

بزنس إنسايدر: طائرة  "لعبة" تثير الذعر في الرياض

بسيوني الوكيل 22 أبريل 2018 13:02

ذكرت مجلة "بزنس إنسايدر" الأمريكية أن طائرة لاسلكية ترفيهية يتم التحكم بها عن بعد "درون" قد تسببت في إحداث حالة من الفوضى بعد أن ظهرت في سماء حي الخزامي بالعاصمة السعودية الرياض أمس السبت، ما دفع الشرطة في المدينة إلى التعامل معها بعد اشتباهها في أنها تمثل تهديدات أمنية.

 

وذكرت المجلة في سياق تقرير على نسختها الإليكترونية أن حالة من الارتباك سادت في أعقاب ورود تقارير عن إطلاق نار كثيف على مقربة من أحد القصور الملكية الكائنة في الرياض.

 

وسرعان ما كذبت وسائل الإعلام السعودية شائعات تم تناقلها بشأن احتمالية وقوع انقلاب على نظام الحكم في البلد العربي الغني بالنفط، وأوضحت أن إطلاق النار جاء خلال التعامل مع طيارة "لعبة" ومن ثم إسقاطها فور اقترابها من القصر الملكي.

 

لكن صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية قالت إنه من غير الواضح إذا ما كانت الطائرة قد مثلت تهديدا أم لا على القصر.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)  في بيان أن "طائرة ترفيهية صغيرة (درون) يتم التحكم فيها عن بعد" قد حلقت دون "حصولها على ترخيص بذلك، ما تطلب من قوات الأمن التعامل معها وفقا للأوامر والتعليمات الصادرة في هذا الخصوص."

 

وتجري الجهات المختصة إجراءات التحقيق حول ملابسات الواقعة.

وأشار التقرير إلى أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لم يكن متواجدا داخل القصر لحظة وقوع الحادث، بحسب ما صرح به مسؤول سعودي رفيع المستوى لوكالة "رويترز."

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عددا من التقارير ومقاطع الفيديو التي تظهر إطلاق نار كثيف بالقرب من مقر إقامة الملك في الرياض.

 

جدير بالذكر أن المتمردين الحوثيين الذين تقود عليهم المملكة العربية السعودية تحالفا عربيا في البلد الأشد فقرا في العالم العربي، استخدموا بالفعل طائرات دون طيار ضد قوات التحالف.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان