رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نيويورك تايمز: للمرة الأولى .. زينة رمضان في أشهر متاجر أمريكا

نيويورك تايمز: للمرة الأولى .. زينة رمضان في أشهر متاجر أمريكا

صحافة أجنبية

العائلات المسلمة تريد أن يكون لأطفالهم ذكريات مع رمضان

"بارتي سيتي" تنافس أمازون على السوق الإسلامي

نيويورك تايمز: للمرة الأولى .. زينة رمضان في أشهر متاجر أمريكا

جبريل محمد 20 أبريل 2018 17:57

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية النقاب عن قيام سلسلة متاجر "بارتي سيتي" الأميركية الشهيرة بعرض زينة شهر رمضان الكريم للمرة الأولى في مختلف فروعها.

 

وقال "ريان فيرو" رئيس قسم البيع بالتجزئة، إن سلسلة "بارتي سيتي" ، التي لديها 850 موقعًا، معظمها في الولايات المتحدة، تهتم بتوفير ما يطلبه العملاء .. ونحن نسعى دائمًا للحصول على أراء عملائنا كل يوم".  

 

ومنتجات رمضان صممها فريق الابتكار الداخلي للشركة بشكل جيد وطرحت على الإنترنت، وستكون متاحة بحلول غدا السبت في بعض المتاجر بمدن مثل نيويورك ولوس أنجلوس وتكساس.

 

وأوضحت الصحيفة، أن هذا الإعلان سار للعديد من المسلمين الذين يستعدون للاحتفال بالشهر الكريم، الذي يبدأ في 16 مايو القادم، وينتهي في غروب شمس يوم 14 يونيو.

 

ونقلت الصحيفة عن "هدى خواجا" من مدينة أتلانتا قولها:" أنا متحمسة حقاً.. وهذا يجعلني أشعر بأنني في وطني".

 

خواجا ، وهي خريجة جامعية، قامت بتزيين منزلها استعداد لاستقبال شهر رمضان طوال حياتها، وتقول إن والديها أرادوا أن يكون هذا الشهر مختلف بالنسبة لها ولأشقائها الأصغر .

 

وتتضمن الزينة التي سوف تنتجها الشركة أدوات مائدة، ولافتات وشارات، وأكياس هدايا، وبالونات باللون الأرجواني، والأزرق والأخضر والذهبي، والهلال.  

 

مريم عبد الجواد "29 عامًا" لديها ثلاثة أطفال، وافقت على أن التزيين يساعد عائلات الأطفال المسلمة على الشعور بالارتباط بدينهم وثقافتهم في الوقت الذي يكونون فيه أميركيين أيضًا.

 

وتقول "عبد الجواد" التي تعيش في سانتا كلارا بكاليفورنيا، إن الزينة تساعد على إثارة الأطفال الذين لم يصوموا بعد.

 

ولا يوجد لـ "بارتي سيتي" الكثير من المنافسة المباشرة في سوق سلع معينة، لكن بالنسبة لزينات رمضان، فإن منافسيها الرئيسيين هم Etsy و Amazon، اللذان يقدمان تشكيلة متنوعة.

 

وأضافت عبدالجواد:" نحن المجتمع الديني الأسرع نمواً في أمريكا، وأعتقد أن الشركات بدأت تدرك أن هناك سوقاً، ونريد أن يشعر أطفالنا بالعلاقة مع رمضان، ولكن في ظل المناخ السياسي اليوم تدرك أن الأمور صعبة، حيث يتم التشكيك في كل شيء عن المسلمين.. وأنت تريد أن يكون أطفالك فخورين ولديهم هذه الذكريات المدهشة.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان