رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

روسيا تكشف موعد مباحثات استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ والغردقة

روسيا تكشف موعد مباحثات استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ والغردقة

صحافة أجنبية

مطار شرم الشيخ

"إيتار تاس":

روسيا تكشف موعد مباحثات استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ والغردقة

محمد البرقوقي 19 أبريل 2018 13:55

 

المباحثات حول استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومنتجعي شرم الشيخ والغردقة سيتم إطلاقها نهاية الربيع، أو في بداية هذا الصيف.

 

هذا ما صرح به وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف، في تصريحات نقلتها وكالة "إيتار تاس" والتي قال فيها أيضا:" اتفقنا مع زملائنا على أنه وفي أعقاب دراسة التجارب المتراكمة، فإننا سنجتمع لبحث خيارات إضافية بشأن تعاوننا."

 

وأضاف سوكولوف بأن تلك المباحثات يُتوقع أن تبدأ في غضون فترة تتراوح من 2-3 شهور بعد استئاف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، وهذا يعني أنها ستبدأ في "نهاية الربيع أو في بداية هذا الصيف."

 

وأوائل هذا الأسبوع قال وزير الطيران المدني شريف فتحي إنه يتوقع أن تجتمع مصر وروسيا لمناقشة استئناف تسيير الرحلات الجوية بين روسيا والمنتجعين المصريين في مايو المقبل.

 

وفي الـ 11 من أبريل تم استئناف رحلات جوية مباشرة ومنتظمة بين القاهرة وموسكو بعد تعليقها لقرابة عامين ونصف العام. ووصلت الأربعاء الماضي أول رحلة جوية تحمل العلم الروسي تابعة لشركة الخطوط الجوية الروسية "إيروفلوت"، وعلى متنها أكثر من 120 راكبا إلى مطار القاهرة الدولي.

 

جدير بالذكر أن "إيروفلوت" و"مصر للطيران" هما شركتا الخطوط الجوية الوحيدتان اللتان من المقرر أن تقوما بتسيير رحلات جوية منتظمة بين روسيا ومصر، ويخطط كل منهما لتسيير ثلاث رحلات جوية أسبوعيا.

 

وقبل تعليق الرحلات الجوية بين البلدين، كانت الشركتان تسيران رحلتين أسبوعيا. ومع ذلك فإن "إيروفلوت" لديها خطط بالفعل لتسيير رحلات يومية إلى القاهرة خلال استضافة روسيا لمونديال كأس العالم  والمقرر له في الـ 14 من يونيو المقبل.

 

كانت السلطات الروسية قد قررت إلغاء كافة الرحلات بين موسكو والقاهرة في نوفمبر من العام 2015 في أعقاب حادث سقوط طائرة الركاب الروسية بعد تفجيرها في أجواء سيناء عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ في طريقها إلى سان بطرسبرج في الـ 31 من أكتوبر 2015، ما  أدى إلى مقتل كافة ركابها الـ 224.

 

وتبنى تنظيم "ولاية سيناء" الموالي لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" حينها مسؤوليته عن الحادث.

 

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وقع مرسوما بشأن استئناف الرحلات الجوية بين بلاده ومصر في الـ 4 من يناير الماضي. وكشرط مسبق لاستنئاف تلك الرحلات، طالبت موسكو القاهرة بتشديد التدابير الأمنية في كافة المطارات المصرية.


لمطالعة النص الأصلي
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان