رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أسوشيتدبرس: بـ «الشموع».. نساء الهند يرفضن الاغتصاب

أسوشيتدبرس: بـ «الشموع»..  نساء الهند يرفضن الاغتصاب

صحافة أجنبية

مسيرة بالشموع ضد اغتصاب النساء

أسوشيتدبرس: بـ «الشموع».. نساء الهند يرفضن الاغتصاب

جبريل محمد 15 أبريل 2018 19:01

تظاهر آلاف الأشخاص في أنحاء مختلف من الهند، اليوم الأحد، سعيًا لوضع حد للعنف الجنسي ضد النساء الذي يتزايد بشكل كبير، بحسب وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية.

 

وقالت الوكالة: إنَّ المتظاهرين رفعوا لافتات تندّد بتكرار هذه الجريمة، ونظّموا مسيرات في نيودلهي ومومباي ومدن رافعين الشموع، ومطالبين الحكومة الهندية بملاحقة المشتبه في ارتكابهم جرائم الاغتصاب بسرعة.

 

وأثار اغتصاب وقتل فتاة في الثامنة من عمرها في الجزء الذي تحتله الهند من كشمير، واختطاف واغتصاب فتاة مراهقة في ولاية "اوتار براديش" الشمالية في الهند غضب عارم بين صفوف النساء.

 

وعبر العديد من المتظاهرين عن غضبهم من الحزب القومي الهندوسي الحاكم في الهند، لدعمه المتهمين، خاصة أنَّ الضحية كانت مسلمة، والمتهمين هندوس.

 

واعتقلت السلطات ما لا يقل عن تسعة من المشتبه فيهم، بينهم نائب من حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم وأربعة من مسؤولي الشرطة.

 

وتزايدت الجرائم العنيفة ضد النساء في الهند رغم القوانين الصارمة التي سنت عام 2013، وفي عام 2012 ، بعدما أثار اغتصاب عصابة امرأة شابة في نيودلهي احتجاجات ضخمة من مئات الآلاف للمطالبة بقوانين اغتصاب أكثر صرامة.

 

وأثارت الجريمة هجومًا سريعًا على القانون الذي يضاعف أحكام السجن بالنسبة للمغتصبين إلى 20 عاماً، ويجرم مطاردة والاتجار بالنساء، مطالبين بقانون أكثر صرامة. 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان