رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بي بي سي سبورت: المصريون يستعدون لـ «رمضان» بـ «فانوس محمد صلاح»

بي بي سي سبورت: المصريون يستعدون لـ «رمضان» بـ «فانوس محمد صلاح»

صحافة أجنبية

فانوس محمد صلاح

بي بي سي سبورت: المصريون يستعدون لـ «رمضان» بـ «فانوس محمد صلاح»

محمد البرقوقي 15 أبريل 2018 08:06

ظهر الدولي المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف نادي «ليفربول» الإنجليزي مجددا في مصر في الوقت الحالي، لكن تلك المرة على «فوانيس رمضان» وليس في ملاعب كرة القدم، وفقا لما ذكرته هيئة «بي بي سي سبورتس» البريطانية.

 

وقالت الهيئة في سياق تقرير على نسختها الإليكترونية أمس السبت حمل عنوان «المصريون يستعدون لـ رمضان بفانوس محمد صلاح» إنه وفي الوقت الذي يتأهب فيه المصريون لاستقبال شهر الصوم، لا يكاد مكان في البلد العربي الواقع شمالي إفريقيا يخلو من فانوس للنجم المحبوب صلاح الذي يحظى بشعبية هائلة في مصر في السنوات الأخيرة.

 

وأوضح التقرير أن الفوانيس التي تأخذ شكل الفرعون قد اجتاحات شبكات التواصل الاجتماعي وكذا المواقع الإخبارية، جنبا إلى جنب مع صور لبعض الفوانيس التقليدية التي طُبع عليها أيضا وجه هداف «الريدز

 

وأفادت بعض الصحف المحلية الصادرة في مصر بأن بائعي فوانيس رمضان وكذا المتسوقين يحتفلون بقدوم رمضان ونجاح منتخب الفراعنة في التأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعد غياب 28 عاما.

 

ووفقا لما صرح به بائعون لصحف مصرية محلية، فإن الفوانيس تصنع في الصين، حتى برغم أن استيراد الفوانيس كان محظورا في الماضي.

 

وأوردت صحيفة “المصري اليوم” المستقلة أن محال الطباعة تقوم بطبع صورة محمد صلاح على فوانيس رمضان قبل الاحتفالات المقبلة.

 

وخطف صلاح الملقب بـ” صانع الفرحة” قلوب المصريين منذ أكتوبر الماضي حينما نجح في قيادة منتخب بلاده إلى التأهل لنهائي مونديال روسيا الذي سينطلق الصيف المقبل، بعدما أحرز هدف الفوز أمام منتخب الكونغو الديمقراطية من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء الذي انتهى بفوز الفراعنة بنتيجة هدفين مقابل هدف.

 

ويقدم صلاح عروضا مبهرة رفقة "الريدز" هذا الموسم منذ انتقاله إليه قادما من نادي "روما" الإيطالي في يونيو الماضي، ويتصدر الآن ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي "البريميرليج" حتى الآن بـ 30 هدفا.

 

كما أحرز صلاح 40 هدفا بقميص ليفربول في كافة المسابقات هذا الموسم.

 

لمطالعة النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان