رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«تاس» تكشف كواليس أول رحلة روسية للقاهرة وخطط كأس العالم

«تاس» تكشف كواليس أول رحلة روسية للقاهرة وخطط كأس العالم

صحافة أجنبية

مصر للطيران الشركة المصرية الوحيدة التي سوف تقوم برحلات لروسيا

«تاس» تكشف كواليس أول رحلة روسية للقاهرة وخطط كأس العالم

جبريل محمد 12 أبريل 2018 12:21

كشفت وكالة "تاس" الروسية النقاب عن أن الرحلات بين القاهرة وموسكو عقب استئنافها بعد انقطاع دام أكثر من عامين، سوف تزيد بنسبة 50% عن الماضي؛ حيث سيكون هناك 3 رحلات أسبوعية بدلًا من اثنتين في الماضي، ومع انطلاق كأس العالم سوف تكون هناك رحلات يومية.

 

وقالت الوكالة، إن أول رحلات مصر للطيران القادمة لموسكو سوف تصل مطار "دوموديدوفو" بموسكو في (11:50 بتوقيت جرينتش 13.50 بتوقيت القاهرة).

 

وأضافت، الأربعاء، قامت أول رحلة لشركة الطيران الروسية "إيروفلوت" بإيصال أكثر من 120 راكبًا إلى القاهرة.

 

وايروفلوت ومصر للطيران الخطوط الجوية الوحيدة التي من المقرر أن تقوم برحلات منتظمة بين البلدين، وكلاهما يخطط للقيام بثلاث رحلات أسبوعية بعد عودة حركة الطيران.

 

وقبل وقف الرحلات بين البلدين، كانت هناك رحلتان أسبوعيًا فقط، ومع ذلك، تخطط "ايروفلوت" للقيام برحلات يومية خلال اسئتناف كأس العالم التي تستضيفها روسيا.

 

وتوقفت حركة الطيران بين روسيا ومصر في نوفمبر 2015 بعد سقوط طائرة تابعة لشركة النقل الروسية "مترجيت" ، فوق سيناء في 31 أكتوبر 2015 ، والتي سقطت بعد أقل من نصف ساعة من إقلاعها من شرم الشيخ، وهو ما وصفته هيئة الأمن الفيدرالية الروسية بأنه هجوم "إرهابي".

 

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسومًا بشأن استئناف الرحلات الجوية العادية بين روسيا ومصر في 4 يناير الماضي.

 

وكشرط مسبق لاستئناف الرحلات، دعت روسيا إلى تشديد الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية، واستغرق الأمر شهرين لحل المشكلات الفنية وضمان وجود أفراد الأمن الروس في مطار القاهرة.

 

وقال وزير النقل الروسي "ماكسيم سوكولوف": إن المحادثات بشأن استئناف الرحلات الجوية بين المدن الروسية ومصر وشرم الشيخ من المقرر أن تعقد  قريبًا.

 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان