رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مسؤولة روسية تكشف تأثير عودة الطيران المباشر بين موسكو والقاهرة

مسؤولة  روسية تكشف تأثير عودة الطيران المباشر بين موسكو والقاهرة

صحافة أجنبية

استئناف الطيران المباشر بين موسكو والقاهرة

مسؤولة روسية تكشف تأثير عودة الطيران المباشر بين موسكو والقاهرة

وائل عبد الحميد 11 أبريل 2018 23:04

نقلت وكالة فرانس برس عن إرينا تيورينا المتحدثة باسم هيئة السياحة الروسية تحليلها لأبرز النتائج المتوقعة على عودة رحلات الطيران المباشرة بين موسكو والقاهرة اليوم الأربعاء بعد أكثر من عامين من توقفها.

 

وقالت المسؤولة الروسية "السياح لا يحتاجون رحلات طيران مباشرة إلى القاهرة".

 

وفي 2015، اتخذت روسيا  قرارا بتعليق رحلات الطيران إلى مصر بعد تفجير طائرة تابعة لشركة  "متروجيت" ومقتل 224 كانوا على متنها.

 

 

 

وتابعت المسؤولة الروسية : "التحويل من القاهرة إلى المنتجعات السياحية على البحر غير مريح ويستغرق وقتا طويلا  ولا يفضل السائحون الذهاب بهذه الطريقة".

 

ومضت تقول: "عمليا، فإن الوضع لم يتغير  عن السابق، إذ أن السياح سيفضلون الانتقال هناك بصورة مستقلة من خلال مينسك(عاصمة روسيا البيضاء)، أو إسطنبول، سواء كبار المحبين لمصر أو الروس المستقرين في الدولة العربية".

 

وواصلت: "لم تعد مصر بعد إلى سابق عهدها  كمقصد سياحي يخدم السوق الروسية".

 

استئناف الطيران المباشر يبدأ برحلة تابعة لشركة "إيروفلوت" الروسية انطلاقا من مطار شيريميتيفو بموسكو إلى مطار القاهرة في أولى الخطوات الرامية لاحقا إلى استئناف الطيران المباشر إلى منتجعات البحر الأحمر.

 

ويشهد غدا الخميس استئناف شركة "مصر للطيران" رحلاتها إلى العاصمة الروسية، على أن تتعاون الشركتان لتنظيم 5 رحلات ذهاب وعودة  بين القاهرة وموسكو أسبوعيا.

 

واستدركت فرانس برس: "لكن الخطوة نفسها لن تساعد مباشرة قطاع السياحة المتأزم في مصر وفقا لمسؤولين روس".

 

وبلغ عدد السائحين الأجانب الذين زاروا مصر عام 2010 حوالي 14.7 مليون، تضاءل إلى 5.4 مليون عام 2016 وصعد قليلا إلى 8.3 ملايين عام 2017 بحسب إحصائيات رسمية.

 

ومن المقرر أن يتناقش مسؤولو البلدين في مسألة استئناف الرحلات الروسي إلى منتجعات البحر الأحمر بمجرد انتظام الطيران بين العاصمتين وفقا لإيهاب نصر السفير المصري لدى روسيا.

 

لكن أليكسندر نيرادكو، رئيس هيئة الملاحة الجوية الفيدرالية الروسية قال الأسبوع الماضي: " استئناف الرحلات المباشرة إلى مصر، وخاصة المنتجعات مصدر قلق كبير بالنسبة لنا".

 

 

ونوهت فرانس برس إلى أن روسيا سترسل ثمانية خبراء إلى مطار القاهرة لفحص الإجراءات الأمنية في الرحلات المتجهة إلى موسكو, بحسب تقارير صحفية.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان