رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صحيفة ألمانية: صلاح يغير المفهوم الأوروبي عن الكرة المصرية

صحيفة ألمانية: صلاح يغير المفهوم الأوروبي عن الكرة المصرية

أحمد عبد الحميد 11 أبريل 2018 17:27

 قالت صحيفة "أوسبورجر الجماينة" الألمانية، إن هداف الدوري الإنجليزي ونجم ليفربول محمد صلاح، غير الفكر الشائع فى أوروبا، القائل بإن مصر عديمة التأثير الكروي.

 

وأردفت الصحيفة أن  مصر لديها تاريخ عظيم فى مجال الثقافة،  ولكن في كرة القدم ، لم يترك المصريون إلا القليل على المستوى العالمي، على الرغم من أن اللعبة هي الرياضة رقم واحد داخل الدولة العريية الأكثر تعدادا سكانيا.

 

وذهب محمد صلاح إلى أوروبا لتغيير ذلك المفهوم.

 

 محمد صلاح تمكن من الصعود  ببلده  إلى  كأس العالم، وبات من أبرز هدافي أوروبا، وما زال لديه العديد من الطموحات العالمية.

 

"صلاح" الحاصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا ، سجل 38 هدفا في 43 مباراة لفريق الريدز، وفاق بذلك  لاعب برشلونة "ليونيل ميسي" في قائمة أبرز هدافي أوروبا.

 

وتأهل ليفربول عن جدارة واستحقاق إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حين كرر فوزه على مستضيفه مانشستر سيتي 2-1 في إياب ربع نهائي.

 

وعلى الرغم من البداية النارية لمانشستر سيتي بتسجيله هدفاً مبكراً في الدقيقة 2 عن طريق غابرييل جيسوس، إلا أن ليفربول رد بقوة في الشوط الثاني عن طريق النجم محمد صلاح والبرازيلي فرمينيو.

 

وبحسب الصحيفة، فإن تأهل  ليفربول إلى الدور نصف النهائي في مباراة الإياب ، يرجع فى المقام الأول إلى  "صلاح"، ويجب  أن يشكر على ذلك.

 

ومضت الصحيفة تقول: " اللاعب  المصري، الذى يبلغ طوله 1.75 مترا،  هو ظاهرة ويملك تحركات عظيمة داخل  منطقة الجزاء ويستطيع تصويب الكرات بدقة بالغة وهدوء دون عنف".

 

واستطردت الصحيفة : " صلاح صاحب موهبة منذ الصبا، وكان يضطر في سن المراهقة إلى استقلال  أربع حافلات يومية يومية من مسقط رأسه في بسيون إلى القاهرة في رحلة تستغرق أربع ساعات.

 

 

ولفتت الصحيفة إلى أن مشوار صلاح الأوروبي بدأ مع فريق  بازل.السويسرى ثم تشيلسي الإنجليزي ثم فيورنتنيا وروما الإيطاليين قبل أن ينتقل إلى ليفربول الذي ظهر فيها سحره جليًا.

 

  وتعاظمت مكانة صلاح في عيون المصريين حتى أن بعضهم اختاروه  "ر ئيسًا لمصر" في انتخابات الرئاسة بالرغم من عدم كونه مرشحا.

 

ووصفت الصحيفة "صلاح"، بالمتواضع، ذو القلب الكبير ، يجعله، لافتة إلى أعماله الخيرية، مثل  تبرعاته المادية لطفل  يعاني من مرض السرطان.

 

واختتمت الصحيقة تقريرها، لافتة إلى أن مصر تركت أخيراً بصمتها فى  كرة القدم بفضل  محمد صلاح.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان