رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

على تويتر.. ترامب يُشعل معركة بالصواريخ ضد روسيا

على تويتر.. ترامب يُشعل معركة بالصواريخ ضد روسيا

صحافة أجنبية

ترامب يهدد روسيا بصواريخ ذكية ولطيفة

على تويتر.. ترامب يُشعل معركة بالصواريخ ضد روسيا

بسيوني الوكيل 11 أبريل 2018 15:39

"استعدي روسيا، الصواريخ سوف تصلك: ترامب يبعث بتهديد مروع إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر تويتر وحيوان القتل بالغاز (الأسد)، بعد تعهد الكرملين بإسقاط أي صواريخ تطلق على سوريا ومهاجمة السفن الأمريكية، وترامب يقول إن العلاقات مع موسكو الأسوأ على الإطلاق"..

تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا حول التصعيد المتبادل بين موسكو وواشنطن في أعقاب هجوم الكيماوي الذي يُتهم نظام  الرئيس السوري بشار الأسد بشنه على بلدة دوما في الغوطة الشرقية، ما أسفر عن مقتل العشرات وإصابة المئات.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن ترامب استخدم تويتر ليحذر من هجوم صاروخي وشيك على سوريا، وذلك بعد ساعات من تعهد الكرملين بإسقاط أي صاروخ يطلق على نظام الأسد انتقاما من وحشية هجوم الغاز السام الذي يتهم النظام بشنه السبت الماضي.

 

وكتب ترامب تغريدة على حسابه قال فيها :" روسيا تتعهد بإسقاط أي وكل الصواريخ التي تطلق على سوريا. استعدي يا روسيا لأنها ستصلك، لطيفة وجديدة وذكية!، لا يجب أن تكونوا شركاء حيوان القتل بالغاز الذي يقتل شعبه ويستمتع بهذا".

 

وأعقب ترامب ذلك بتغريدة تحدث فيها عن تدهور العلاقات مع روسيا قائلا:" علاقتنا مع روسيا الأسوأ الآن من أي وقت بما في ذلك الحرب الباردة .. لا يوجد سبب لهذا".

 

وأضاف:" روسيا تحتاجنا لمساعدتهم اقتصاديا، وهو شيء سيكون سهل جدا أن نفعله، ونحن نحتاج كل الدول للعمل معا. أوقفوا سباق التسلح".

    

وجاءت تهديدات ترامب بعد ساعات من قول سفير روسيا لدى لبنان أليكسندر زاسيباكين إن أي صاروخ أمريكي يطلق على سوريا سوف يتم إسقاطه من قبل روسيا كما سيتم استهداف مواقع الإطلاق.

 

وردا على تغريدات ترامب، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في حسابها على فيس بوك:" على الصواريخ الذكية أن تصوب باتجاه الإرهابيين، وليس باتجاه الحكومة الشرعية التي تواجه منذ سنوات عدة الإرهاب الدولي على أراضيها".

 

وتأتي رسالة ترامب بعد يوم فقط من تصويت روسيا في مجلس الأمن ضد قرار صاغته واشنطن لتشكيل لجنة لتحديد منفذي الهجمات التي وقعت السبت ويشتبه استخدام الغاز السام فيها في مدينة دوما، آخر جيب للمعارضة السورية قرب دمشق.

 

وأصرت موسكو على أن خبراءها العسكريين لم يعثروا على أي دليل على وقوع هجوم كيميائي وأشارت إلى أن فصائل المعارضة اختلقت أو نشرت شائعات عن وقوع الهجوم لإلقاء اللوم على دمشق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان