رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«آس» الإسبانية: محمد صلاح ملك التهديد .. ورمز الخير في مصر

«آس» الإسبانية: محمد صلاح ملك التهديد .. ورمز الخير في مصر

صحافة أجنبية

النجم المصري محمد صلاح

«آس» الإسبانية: محمد صلاح ملك التهديد .. ورمز الخير في مصر

محمد البرقوقي 11 أبريل 2018 14:30

"محمد صلاح ملك التهديد .. وإله الخير في مصر". هكذا عنونت صحيفة "آس" الإسبانية تقريرا أشادت فيه بالمستوى الرائع والاستثنائي الذي يظهر عليه الدولي المصري محمد صلاح مع نادي "ليفربول" الإنجليزي منذ أن انتقل إليه من نادي "روما" الإيطالي في يونيو الماضي.

 

وذكرت الصحيفة في نسختها الصادرة باللغة الإنجليزية أن صلاح تحول بالفعل إلى "سوبرستار" عالمي منذ أن لعب في صفوف "الريدز"، حيث يتصدر معه ترتيب صدارة الدوري الإنجليزي "البريميرليج" بـ 29 هدفا حتى الآن هذا الموسم.

 

كما أحرز صلاح 38 هدفا بقميص "الريدز" في كافة المسابقات هذا الموسم،  ناهيك عن أنه نجح في قيادة منتخب الفراعنه في حجز بطاقة التأهل لمونديال كأس العالم روسيا 2018، بعد غياب دام 28 عاما.

 

وأضافت الصحيفة أن صلاح بات يُنظر إليه على أنه أكثر من مجرد لاعب كرة قدم، ليس بسبب مهاراته غير التقليدية، وإنما بسبب إنفاقه المتواصل على جوانب الخير واللفتات الإنسانية التي تصدر منه تجاه ابناء وطنه.

 

وأوضحت الصحيفة أن صلاح لم ينس قط جذوره، أو تربيته في قرية نجريج الواقعة شمالي مصر، لافتة إلى أنه دائما ما يمنح التبرعات السخية إلى المستشفيات وبرامج إعادة التأهيل والمدارس والمراكز الدينية.

 

وسلطت الصحيفة الضوء على "مؤسسة محمد صلاح" التي أنشئها اللاعب لمساعدة الأشخاص الأشد احتياجا في منطقة بسيون، الني نشأ فيها، وغيرها أيضا من المؤسسات المختلفة التي تحمل اسمه، من بينها المدرسة التي كان يتعلم فيها. كما تبرع اللاعب أيضا بقرابة 500 ألف يورو إلى مستشفى بالقاهرة متخصصة في علاج سرطان الأطفال.

 

ولفتت الصحيفة إلى أنه وبعد صعوده بالمنتخب المصري إلى بطولة كأس العالم التي تنطلق في روسيا في الـ 14 من يونيو المقبل، عرض قطب الأعمال المصري ممدوج عباس فيلا فاخرة على صلاح، لكن الأخير رفض استلامها، قائلا إنه سيكون سعيدا إذا ما خصصت لأعمال الخير.

 

وتصدر الفرعون أغلفة وعناوين الصحافة الإنجليزية الصادرة اليوم الأربعاء، بعدما قاد ليفربول للصعود إلى الدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتى.

 

 وسجل محمد صلاح هدفاً فى فوز ليفربول على مانشستر سيتى بنتيجة 2 – 1 فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس بملعب "الاتحاد"، فى "إياب" الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا، ليتفوق  "الريدز" فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 5 – 1.

لمطالعة النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان