رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 صباحاً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

صحيفة ألمانية: ماكرون يسعى لترويض بن سلمان

صحيفة ألمانية: ماكرون يسعى لترويض بن سلمان

أحمد عبد الحميد 10 أبريل 2018 19:58

قالت صحيفة "نويس دويتشلاند" الألمانية إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يسعى لترويض ضيفه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي وصل باريس قبل يومين في زيارة رسمية.

 

ووصل ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"،  يوم الأحد الماضي في زيارة رسمية لباريس تستغرق ثلاثة أيام،ودعاه الرئيس  الفرنسى "إيمانويل ماكرون"، لإجراء محادثات في الإليزيه اليوم الثلاثاء.

 

 زيارة فرنسا  هي المحطة الأخيرة من أولى جولات بن سلمان الخارجية كولي للعهد، والتي شملت مصر وبريطانيا و الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ولفتت الصحيفة إلى مطالبة منظمات حقوق الإنسان،الرئيس  الفرنسى  بإجراء محادثات جادة مع ولى العهد السعودى  بشأن "انتهاك حقوق الإنسان وتعذيب وحبس المعارضين"، على حد قولها.

 

وأوضحت الصحيفة الألمانية، أنه بالرغم من العلاقات الوثيقة بين المملكة العربيةالسعودية، وفرنسا، إلا أنها لا تخلو من التوتر، فقد رفضت الرياض التوسط الفرنسى بشأن الحفاظ على الاتفاقية النووية مع إيران.

 

وعلاوة على ذلك، تنتقد فرنسا السياسة الخارجية للملكة، فيمايخص سقوط الضحايا من المدنيين فى اليمن، للحد من نفوذ عدوها اللدود الشيعي الإيراني في المنطقة.

 

وأفضت  تسوية فرنسية إلى تحرير رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري وعائلته من الإقامة الجبرية السعودية في الرياض، الأمر الذى اعتبرته المملكة محاباة لـ "عدوها اللدود الشيعى".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن لقاء ماكرون بولى العهد السعودى، لن  يسفر عن مشاريع اقتصادية بين البلدين،  لأن الحكومة في الرياض تفضل الولايات المتحدة في شراء الأسلحة والاستثمارات.

 

وعلى المدى الطويل تأمل فرنسا أن تكون قادرة على المشاركة على الأقل في برنامج استراتيجي رئيسي في المملكة العربية السعودية لتطوير القوى السياحية.

 

وتطرقت الصحيفة إلى الإصلاحات التى قام بها "بن سلمان"، منذ توليه حكم البلاد، موضحة أن ولي العد  البالغ عمره 32 عامًا لديه طموحات كبيرة للبلاد.

 

 ومضت  الصحيفة تقول: " بن سلمان يريد المملكة أقل اعتمادا على صادرات النفط، والاعتماد على مصادر جديدة للدخل، بما في ذلك صناعة التكنولوجيا الفائقة والسياحة، لهذا طور برنامج "رؤية المملكة 2030".

 

ومن أهم انجازات بن سلمان ، بخسب الصحيفة الألمانية، هى التى تخص المرأة السعودية،  فبات  النساء  يسمح لهم بقيادة السيارة وتتبع الأحداث الرياضية، وزيارة المسارح والحفلات الموسيقية التي تم مؤخرا الموافقة عليها.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان