رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| «ديلي ميل» تكشف سر تفاقم حريق «برج ترامب»

بالفيديو| «ديلي ميل» تكشف سر تفاقم حريق «برج ترامب»

صحافة أجنبية

النيران ابتلعت الطابق 50 في برج ترامب

بالفيديو| «ديلي ميل» تكشف سر تفاقم حريق «برج ترامب»

بسيوني الوكيل 08 أبريل 2018 10:37

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية سبب تفاقم حريق اندلع في "برج ترامب" الليلة الماضية في نيويورك، موضحة أن البرج الذي يمتلكه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يكن به طفايات حريق.

جاء هذا في تقرير نشرته الصحيفة على موقعها الإلكتروني بعنوان:" وفاة بائع لوحات فنية بارز وإصابة 6 من رجال الإطفاء في حريق ابتلع الطابق الـ 50 من برج ترامب، حيث لم يكن هناك طفايات حريق، بينما يقول ترامب إنه بني بشكل جيد دون أن يذكر الضحايا".

وقالت الصحيفة إن النيران اندلعت في هذا الطابق الواقع في برج ترامب حيث تصاعد دخان أسود كثيف وتساقط حطام مشتعل من المبنى.

وأوضحت الصحيفة أن تود بارسنر المتوفى الوحيد في الحادث كان في شقته عندما اشتعلت النيران وتوفي بعدما تم نقله المستشفى في حالة حرجة.

 

وبدأ الدخان يتصاعد من ناطحة السحاب في وسط مانهاتن في الساعة السادسة من مساء السبت، وأغلقت الشوارع المحيطة بالمبنى الذي يُستخدم مقرا لمؤسسة ترامب، بينما كان السياح يلتقطون صورا للحريق.

وقال متحدث باسم إدارة الإطفاء: "لا يوجد أحد من أعضاء عائلة الرئيس في المبنى"، غير أنه من المعروف أن ترامب لديه منزل ومكتب في هذا المبنى.

 

وقالت الصحيفة إن كل من ميلانيا ترامب ونجلها بارون ترامب، وكذلك ترامب كانوا في العاصمة واشنطن، وقت اندلاع الحريق البرج الذي كان مركزا هاما لحملة ترامب الانتخابية للرئاسة الأمريكية عام 2016.

من جانبه كتب ترامب تغريدة على حاسبه بموقع "تويتر"، قائلا: "تم إخماد الحريق الذي اندلع في البرج . الحريق كان محدودا للغاية ( البرج بني بشكل جيد)، لقد قام رجال الإطفاء بعمل رائع، شكر لهم".

 

وردا على سؤال عن تقييم ترامب للبرج بأنه بني بشكل جيل، قال دانيل نيغرو، المفوض بدائرة الإطفاء في مدينة نيويورك:" الطوابق العليا، الطوابق السكنية غير مزودة بطفايات حريق".

 

وهذا هو الحريق الثاني في ناطحة السحاب خلال الشهور الأخيرة، حيث اندلع الحريق الأول في 9 يناير، وأُصيب 3 أشخاص، بمن فيهم رجل إطفاء، نتيجة حريق في وحدة التدفئة والتبريد الواقعة على سطح المبنى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان