رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

غرفة التجارة والصناعة الألمانية:  فوز السيسى يصب في مصلحة الاقتصاد المصري

غرفة التجارة والصناعة الألمانية:  فوز السيسى يصب في مصلحة الاقتصاد المصري

صحافة أجنبية

السيسي وميركل (أرشيفية)

غرفة التجارة والصناعة الألمانية:  فوز السيسى يصب في مصلحة الاقتصاد المصري

أحمد عبد الحميد 08 أبريل 2018 03:04

 توقعت غرفة التجارة والصناعة الألمانية، انتعاشا اقتصاديًا فى مصر بعد إعادة انتخاب الرئيس "عبد الفتاح السيسى" لولاية ثانية وفقا لتقرير على موقعها الرسمي.

 

وأشادت الغرفة بما وصفته بدور السيسي في  تنفيذ تحديث معتدل للاقتصاد لكنها  رأت ضرورة تكثيف جهود مكافحة الفساد و العمل على سيادة القانون، لتحقيق المزيد من النمو الاقتصادى فى البلاد.

 

وصرح  رئيس التجارة الخارجية  لغرفة التجارة والصناعة الألمانية "فولكر ترير"، بأن مصر في السنوات الأخيرة ، اتخذت قرارات مالية وقانونية مهمة للغاية،  من أجل الانتعاش الاقتصادي ، والتي كان لها تأثير إيجابي على العلاقات الاقتصادية مع برلين وأوروبا.

 

وأردف، أنه من المرجح أن يواصل السيسي جهود الإصلاح الاقتصادي في ولايته الثانية.

 

وتوقع الخبير الألماني أن يتجاوز نمو الاقتصاد المصري 5٪ استنادا على تقديرات الشركات الألمانية العاملة على أرض الواقع فى مشروعات مصرية.

 

وبحسب تقديرات الشركات المذكورة ، فإن مصر تعد  أهم شريك في شمال أفريقيا  للاقتصاد الألماني.

 

 وارتفعت الصادرات الألمانية بشكل طفيف العام الماضي بنسبة واحد في المئة لتبلغ 4.4 مليار يورو، وارﺗﻔﻌﺖ واردات ﻣﺼﺮ ﺑﻨﺴﺒﺔ 20 ﻓﻲ اﻟﻤﺎﺋﺔ ﻓﻲ ﻋﺎم 2017 ، ﺑﻤﺠﻤﻮع 1.4 ﻣﻠﻴﺎر ﻳﻮرو، بحسب تقديرات غرفة التجارة والصناعة الألمانية.

 

 وبالنسبة لهذا العام (2018)،  توقع  رئيس التجارة الخارجية  لغرفة التجارة والصناعة الألمانية،  زيادة في الصادرات الألمانية إلى أرض النيل بنسبة أكثر من 10 في المئة.

 

 ولفت التقرير، إلى أن  مصر تركز حاليًا على مشاريع استراتيجية كبرى لتعزيز اقتصادها،  مثل  استثمار مشروع توسيع قناة السويس ، وبناء المدن الكبرى الجديدة حول القاهرة، مثل العاصمة الإدارية الجديدة،  وتحديث إمدادات المياه والطاقة.

 

وأضاف التقرير، أن هناك حوالي 500 شركة ألمانية متواجدة على الأراضى المصرية، تساهم  فى دفع الاقتصاد المصرى.

 

الموقع الرسمى لغرفة التجارة والصناعة الألمانية، أكد على ضرورة  استمرار الاستقرار السياسي فى مصر منوها إلى أهميته في ضخ المزيد من الاستثمارات.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان