رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ديلي ميل: تهريب العاج من زيمبابوي.. كل الخيوط تؤدي إلى «جريس موجابي»

ديلي ميل: تهريب العاج من زيمبابوي.. كل الخيوط تؤدي إلى «جريس موجابي»

صحافة أجنبية

جريس موجابي

ديلي ميل: تهريب العاج من زيمبابوي.. كل الخيوط تؤدي إلى «جريس موجابي»

جبريل محمد 06 أبريل 2018 20:36

قالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية إن الشرطة في زيمبابوي تعتزم استجواب "جريس" زوجة الرئيس السابق "روبرت موجابي" بتهمة تهريب شحنات كبيرة من العاج للخارج.

 

وأوضحت صحيفة "هيرالد" التي كانت ذات يوم لسان حال نظام موجابي، أن الشرطة تحقق تقدما في تحقيقاتها حول دور جريس في تهريب العاج إلى الصين والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة.

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر بالشرطة قوله:" تحقيقاتنا في قضية تهريب العاج للخارج تقودنا إلى جريس زوجة الرئيس السابق، فقد استجوبنا العديد من المشتبه بهم الذين نعتقد أنهم مرتبطون بالقضية وجميع الخيوط تقودنا لزوجة موجابي".

 

وأظهرت وثائق أن جريس موجابي أمرت المسؤولين بمنح شحنات من العاج تبلغ قيمتها ملايين الدولارات تصاريح تصدير، مشيرة إلى أنها كانت تقول إنها هدية للزعماء الأجانب، لكن في الخارج يوجه العاج إلى الأسواق السوداء.

 

ورفضت الشرطة في زيمبابوي التعليق.

 

وكانت جريس موجابي مرشحة لخلافة زوجها البالغ من (94 عاما) الذي حكم زيمبابوي منذ استقلالها عن الحكم الاستعماري البريطاني عام 1980.

 

لكنه أجبر على التنحي في نوفمبر من العام الماضي بعد انقلاب عسكري على السلطة أدى لتنصيب نائب الرئيس السابق "إمرسون منانجاجوا"

 

ولم تظهر جريس علنا منذ ذلك الحين لكنها حضرت اجتماعا صحفيا عقده زوجها في منزلهما في العاصمة هراري الشهر الماضي.

 

وكانت معروفة بعاداتها الفخمة في الإنفاق ولسانها السليط على النقاد المحتملين لزوجها.

 

النص الأصلي اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان