رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شبكة سويسرية: السياحة المصرية تنتعش.. «أوراسكوم» أبرز الرابحين

شبكة سويسرية: السياحة المصرية تنتعش.. «أوراسكوم»  أبرز الرابحين

صحافة أجنبية

الملياردير سميح ساويرس

شبكة سويسرية: السياحة المصرية تنتعش.. «أوراسكوم» أبرز الرابحين

أحمد عبد الحميد 06 أبريل 2018 01:11

قالت شبكة "واتسون" السويسرية إن مصر تملك هذا العام فرصا هائلة للنمو السياحي، واعتبرت أن شركة "أوراسكوم للفنادق والتنمية" التي يملكها الملياردير سميح ساويرس أبرز الرابحين من هذا الانتعاش.

 

وأضافت أن  شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية، على سبيل المثال استفادت بشدة من التحسن الملحوظ في معدل الإشغال بالفنادق المصرية.

 

 و كانت المجموعة، التي يرأسها رجل الأعمال المصري "سميح ساويرس" قد تكبدت خسائر مالية فى  العام الماضى جراء الأزمة السياحية.

 

  انخفاض الخسارة من 243.8 مليون فرنك سويسري في العام السابق،  إلى 41.1 مليون فرنك سويسري،  يرجع بشكل رئيسي إلى عودة السياحة إلى مصر، بحسب الشبكة السويسرية.

 

 وقد ارتفعت إيرادات شركة أوراسكوم للتنمية المصرية  بنسبة 78.8 في المائة ، حسبما أعلنت المجموعة  الخميس، وارتفع إجمالى مبيعاتها  بنسبة 50 في المئة.

 

 الفرص السياحية  هذا العام هائلة،  إذ أن عدد السياح الذين زاروا مصر في عام 2017 ارتفع  إلى 66٪  بحوالى  8.3 مليون سائح، وتهدف الحكومة المصرية  هذا العام إلى زيادة أخرى قد تصل إلى 12 مليون سائح.

 

وبالنسبة  لمنتجع الجونة السياحي ، ارتفع معدل الإشغال من 57 بالمائة في العام السابق إلى 75 بالمائة، بحسب الشبكة السويسرية، وأدى الاستخدام الأمثل فى  الفنادق المحلية الأخرى إلى زيادة كبيرة في الأرباح  بلغت  1 46. مليون فرنك سويسري،

 

ومضت تقول: "تملك  أوراسكوم أكثر من 10 وجهات لقضاء العطلات في 5 دول،  وبسبب حظر السفر على أراضى سيناء والاضطرابات السياسية يظل الوضع صعبًا فى منتجع طابا،  ومع ذلك ، فإن الخسارة الفادحة للمنتجع عند الطرف الشمالي لخليج العقبة قد انخفضت من 1 إلى 0.6 مليون فرنك سويسرى، و بالنسبة لعام 2018 ، تتوقع اوراسكوم  أرباح تغطى التكاليف".

 

كما ارتفعت مبيعات العقارات الصافية، وزاد دخل العقارات بنسبة 7 في المائة، لتصل إلى 70.1 مليون فرنك سويسري، ونمت مبيعات مشروع عقاري جديد في الجونة بشكل إيجابي، ومن المتوقع إطلاق مشروع جديد بقيمة 80 مليون فرنك هذا الشهر.

 

وأوضحت شبكة واتسون السويسرية، أن مجموعة اوراسكوم تهدف إلى تخفيض الديون،  وبالتالي تقوم ببيع عدد من الأصول غير الأساسية،  وبعائدات البيع ، يمكنها تخفيض الدين بنحو 55.2 مليون فرنك  سويسرى.

 

وعلى وجه التحديد ، تريد شركة اوراسكوم للتنمية فى مصر بيع حصصها في ثلاثة فنادق (مكادي جاردنز ، رويال أزور ، كلوب أزور)،  محسوبة بإجمالي حصيلة قدرها 27.4 مليون فرنك.

 

وبحسب الشبكة السويسرية،  فإن البيع وتخفيض الديون يجب أن يؤدي إلى توفير 33 مليون فرنك بحلول عام 2024، وبالنسبة للسنة الحالية،  أظهرت البيانات الأولى بداية جيدة لقطاعي العقارات والفنادق بداية جيدة، و أعلنت المجموعة المزيد من التقدم،  على سبيل المثال ، افتتحت أول حديقة مائية في سلطنة عمان في شهر يناير في صلالة، وفي الصيف ، سيتم افتتاح 110 غرفة في فندقى شيدى،  والمارينا بعمان.

https://www.watson.ch/Wirtschaft/articles/603138220-Sawiris-Orascom-reduziert-Verlust-dank-Wende-im---gyptens-Tourismus--

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان