رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إيبوتش تايمز: ميركل تتودد للسيسي

إيبوتش تايمز: ميركل تتودد للسيسي

صحافة أجنبية

ميركل والسيسي (أرشيفية)

إيبوتش تايمز: ميركل تتودد للسيسي

أحمد عبد الحميد 05 أبريل 2018 00:54

أوردت النسخة الألمانية لصحيفة"ايبوتش تايمز" الأمريكية، تقريرا حول برقية التهنئة "الودودة" التى بعثتها المستشارة الألمانية "انجيلا ميركل"، للرئيس المصرى "عبد الفتاح السيسى"، بعد إعادة انتخابه رئيسًا لمصر  لولاية ثانية.

 

وقالت ميركل في برقيتها:  "السيد الرئيس "عبد الفتاح السيسى" ، أتمنى لكم كل التوفيق فى ولايتكم الثانية ، مستقبل علاقاتنا الثنائية مهم جدًا بالنسبة لي".

 

 

وأضافت: "ترغب ألمانيا  في تعزيز صداقتها مع  "جمهورية مصر العربية"، ومواصلة تقديم الدعم الفعال، للتعامل مع ما ينتظركم من مهام صعبة وتحديات كبيرة".

 

وأبرزت  الصحيفة الألمانية ، مدى ترحيب "ميركل"، بالرئيس السيسى ودعمها له فيما يخص مكافحة الإرهاب وإنعاش الاقتصاد الوطني، معتبرة الاتفاق على برنامج متعدد السنوات مع صندوق النقد الدولي  بمثابة خطوة مهمة.

 

 واستطردت  ميركل فى برقية التهنئة "اشعر بالسعادة بالدعم الألماني المقدم لمصر في تلك المجالات".

 

 وتحدثت المستشارة الألمانية عن اقتناعها  بأن النهج السياسى الذى يسمح  بمشاركة سياسية واسعة للمجتمع المدني، يؤدي إلى النجاح الدائم.

 

ومضت تقول  "أتمنى لكم الشجاعة والتصميم والمزيد من النجاح للتعامل مع المهام والتحديات التي تنتظركم"

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فوز السيسي بانتخابات الرئاسة التي عقدت أيام 26 و27 و28 من مارس الماضي بنسبة تناهز 97 في المائة من الأصوات. وبلغت  نسبة المشاركة 41.5 %.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان