رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

خبير روسي: انتخابات الرئاسة إثبات لشعبية السيسي وتماسك المجتمع

خبير روسي: انتخابات الرئاسة إثبات لشعبية السيسي وتماسك المجتمع

وائل عبد الحميد 04 أبريل 2018 04:22

نقلت وكالة تاس الروسية عن الخبير الروسي فاسيلي كوزنتسوف قوله إن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية ثانية يمثل إثباتا لشعبيته ويبرهن على مدى التماسك المجتمعي.

 

 

وأضاف فاسيلي كوزنتسوف،  رئيس مركز الدراسات العربية والإسلامية بمعهد الدراسات الشرقية التابع للأكاديمية الروسية للعلوم،:" نتيجة انتخابات الرئاسة مؤشر إلى أن الرئيس الحالي يملك السيطرة على الوضع الداخلي ويتمتع بشعبية معتبرة بين الشعب".

 

وأضاف: "بسبب التهديد الإرهابي وحقيقة أن الدولة تشن حربا حقيقية ضد الجماعات الإرهابية في سيناء، ترتفع شعبية القيادة الحالية، وينحدر المزاج الاحتجاجي".

 

وعلاوة على ذلك، والكلام لـ كوزنتسوف،  فإن فوز السيسي باكتساح بنسبة 97.08 % من الأصوات يثبت مدى وضوح التماسك المجتمعي في مصر.

 

واستطرد: "يستطيع المرء القول مطمئنا إن القيادة الحالية تسيطر على الوضع داخل مصر، إنها قيادة شرعية وتتمتع بدعم جزء كبير من المجتمع المصري".

 

وبحسب كوسينتسوف، فإن فوز السيسي سوف يحدث تأثيرا إيجابيا على التعاون الروسي المصري، لا سيما وأن مجالات أساسية للتعاون ما زالت ثابتة.

 

ومضى يقول: "التعاون العسكري التقني بين المسارات المشتركة بجانب توقعات إنشاء قاعدة عسكرية روسية في مصر".

 

وزاد قائلا: "إنه أمر مطروح على الطاولة".

 

وتوقع الخبير الروسي تطور التعاون الاقتصادي بين البلدين لا سيما في مجالات الطاقة النووية والزراعة والمشروعات الكبرى التي تنفذها مصر .

 

وأشار إلى احتمالات التعاون المصري الروسي في قضايا إقليمية مثل ليبيا وفلسطين وسوريا.

 

بيد أن تركيز مصر حاليا على السياسة الداخلية يجعلها أقل اهتماما بالقضايا الإقليمية.

 

وتحدث الخبير عن توقعه بإزالة أي عوائق تمنع وصول السائحين الروس لمصر بشكل طبيعي بعد سنوات من سقوط طائرة روسية فوق شبه جزيرة سيناء.

 

وفسر ذلك قائلا: "لقد تزايدت مستويات الحفاظ على الأمن بفضل الإجراءات المتخذة من الطرفين لتعزيزه".

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان