رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

«سكاي سبورتس» تختار محمد صلاح أفضل لاعب في «البريميرلج»

«سكاي سبورتس» تختار محمد صلاح أفضل لاعب في «البريميرلج»

صحافة أجنبية

محمد صلاح

«سكاي سبورتس» تختار محمد صلاح أفضل لاعب في «البريميرلج»

محمد البرقوقي 03 أبريل 2018 20:27

تصدر الدولي المصري محمد صلاح، جناح أيمن نادي "ليفربول" الإنجليزي مؤشر "تصنيفات القوة" التي تعدها شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية هذا الأسبوع، بعدما حصل على 12443 نقطة.

 

ويقيس مؤشر "تصنيفات القوة" أداء اللاعب في آخر 5 مباريات له مع فريقه في الدوري الإنجليزي، عبر منح نقاط لـ 32 لاعبا مختلفا في "البريمييرليج".

 

ويحتل الفرعون المصري صدارة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي "البريمير لج" هذا الموسم، برصيد 29 هدفا.

 

وسجل صلاح 37 هدفاً على مستوى جميع المسابقات ليصبح اللاعب الأكثر تسجيلاً في الموسم الأول له في تاريخ ليفربول، حيث حطم الرقم القياسي للمهاجم الإسباني فرناندو توريس الذي سجل 33 هدفاً لليفربول في موسم 2007 - 2008.

 

وانضم صلاح إلى ليفربول قادماً من روما الإيطالي الصيف الماضي مقابل 34.3 مليون جنيه إسترليني، لكن النادي الإنجليزي قد يربح أضعاف ما دفعه إذا وافق على بيع النجم المصري لأي من برشلونة أو ريال مدريد أو سان جيرمان الصيف المقبل.

 

وتوج محمد صلاح مؤخرا بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، وهيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي"، كما حصل على جائزة "الأسد الذهبى" التى تمنح لأفضل لاعب فى أفريقيا من جانب جريدة "المنتخب" المغربية، وأفضل لاعب عربى من الاتحاد العربى للصحافة الرياضية

 

وحل في المركز الثاني في "تصنيفات القوة" ديلي آلي، لاعب وسط توتنهام الإنجليزي الذي أحرز هدفين في مباراة فريقه أمام تشيلسي والتي انتهت بفوز الأول بنتيجة 3-1، برصيد 7796 نقطة.

 

وحل ديفيد سيلفا، لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي والذي ساعد في إحراز هدفين لفريقه في مباراته مع أيفرتون والتي فاز فيها "السيتيزنز" بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المركز الثالث، وحصل سيلفا على 7322 نقطة.

 

وفي المركز الرابع جاء السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول برصيد 6696 نقطة، ، ثم الدنماركي كريستيان إريكسن، لاعب وسط توتنهام، في المركز الخامس، بعدما حصل على 6579 نقطة.

 

ودخل أليكسيس سانشيز، إلى المراكز الـ 10 الأوائل في تصنيفات "سكاي سبورتس" هذا الأسبوع وذلك للمرة الأولى منذ انضمامه إلى نادي مانشستر يونايتد في يناير الماضي، بعدما حصد المركز الثامن برصيد 6067 نقطة.

 

وساعد سانشيز زميله في الفريق روميلو لوكاكو في إحرز الهدف الـ 100 له في "البريمييرليج" في المباراة الأخيرة التي لعبها "الشياطين الحمر" ضد نادي سوانزي سيتي، كما أحرز هدفا له بعد ذلك 15 دقيقة، لتنتهي المباراة بهدفين دون رد.

 

لمطالعة النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان