رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«ديلي ميل»: لندن تتفوق على نيويورك في سفك الدماء

«ديلي ميل»: لندن تتفوق على نيويورك في سفك الدماء

صحافة أجنبية

12 جريمة قتل في لندن خلال 3 أسابيع

«ديلي ميل»: لندن تتفوق على نيويورك في سفك الدماء

بسيوني الوكيل 02 أبريل 2018 14:15

«لا نهاية لسفك الدماء: صبي عمره 16 عامًا يصارع من أجل الحياة بعد طعنه في لندن، 12 جريمة قتل تضرب العاصمة في 3 أسابيع وتصبح أكثر فتكًا من نيويورك»..  تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرًا حول زيادة معدل جرائم القتل التي شهدتها لندن خلال الأسابيع الأخيرة.

 

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين: إن مراهقًا يصارع من أجل البقاء على قيد الحياة بعد طعنه في شوارع لندن، ليتخطى بذلك معدل جرائم القتل في لندن نظيره في مدينة نيويورك الأمريكية.

 

ويعدّ المراهق الذي تعرض للطعن في منطقة "بو" شرقي لندن مساء أمس الأحد، أحدث ضحايا جرائم العنف في العاصمة البريطانية.

 

 وكان الصبي في حالة حرجة الليلة الماضية، بينما ألقت الشرطة القبض على شخصين متهمين بالتورط في الحادث.

 

وبدأت أسابيع من المجازر في الشوارع تؤثر سلبًا على السكان، فقالت أم لطفلين مرت بالمجزرة: "ما يحدث في هذه المنطقة كثير جدًا .. كل يوم هناك شخص يؤذي أو يقتل، لا أستطيع الانتظار حتى نبتعد عن هذا المكان المأساوي المرعب".

 

ويأتي هذا الحادث في الوقت الذي تخطى فيه معدل سفك الدماء خلال الشهرين الماضيين في لندن، نظيره في نيويورك، بحسب ما تظهر أرقام الشرطة، وتواجه سكوتلاند يارد 38% زيادة في عمليات القتل منذ عام 2014.

  

وقتل 15 شخصًا في لندن في فبراير مقارنة بـ 14 قتيلًا في نيويورك بنفس الفترة، ويبدو أن هذا التوجُّه مستمر؛ حيث شهدت لندن 22 حالة قتل خلال مارس بينما شهدت نيويورك 21 جريمة لتصبح جرائم القتل فيها أكثر مرة أخرى من المدينة الواقعة في الجانب الآخر من المحيط الأطلسي؛ حيث يسود العنف الحضري منذ فترة طويلة.

 

وتقارب عدد سكان المدينتين من 8.5 مليون نسمة، لكن بينما يرتفع معدل القتل في لندن ينخفض في نيويورك بمعدل 87 % منذ التسعينيات من القرن الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان