رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رموز عيد الفصح في التاريخ.. خصوبة وحياة

رموز عيد الفصح في التاريخ.. خصوبة وحياة

صحافة أجنبية

البيض والأرانب من رموز عيد الفصح

رموز عيد الفصح في التاريخ.. خصوبة وحياة

جبريل محمد 01 أبريل 2018 19:06

عيد الفصح يعتبر أعظم الاعياد المسيحية وأهمها، حيث ينتهي الصوم الكبير لدى الطائفة المسيحية التي تتبع التقويم الغربي، ومعه أسبوع آلام المسيح.

 

مجلة "نيوزويك" الأمريكية كشفت بعض الحقائق على هذا اليوم الذي يعتبر يحتفل فيه تقليديا في يوم الأحد الأول بعد اكتمال القمر.

 

وقالت المجلة، إن البيض رمزًا للحياة والانبعاث قبل فترة طويلة من استخدامها للاحتفال بعيد الفصح وقيامة المسيح، ثم أصبح البيض لاحقًا يرمز للقبر الذي دفن فيه المسيح، كما ينظر إلى الأرانب كرمز للخصوبة والحياة، وهذا هو السبب في أنها جزء من احتفالات عيد الفصح.

 

وعن استخدام الحلوى هدية في عيد الفصح، قالت المجلة، أن الكثير من الناس يمتنعون عن تناول الحلويات خلال الصوم الكبير، وينظر الكثيرون إلى عيد الفصح باعتباره عطلة أكثر أهمية من عيد الميلاد، خاصة أن عيد الفصح لديه "زهرة رسمية" الزنبق أبيض أو كما تعرف بـ "زنبق عيد الفصح".

 

واحتفلت العائلة الملكية في بريطانيا اليوم الأحد بعيد الفصح، حيث حضر الاحتفالات جميع أفراد العائلة، وعلى رأسهم الملكة إليزابيث الثانية والأمير وليام، والأميرة كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، بجانب الأميرة البريطانية آن، والأميرة رويال.

 

وكذلك الحال في المملكة الإسبانية، حيث احتفلت العائلة الملكية بقداس عيد الفصح فى "بالما دى مايوركا" والذى حضره الملك فيليب السادس ملك إسبانيا، وزوجته الملكة ليتيسيا، إضافة إلى والده الملك السابق خوان كارلوس الأول، وزوجته الملكة السابقة صوفيا، كذلك حضرت الأميرة ليونور والأميرة صوفيا، ابنتا الملك فيليب. 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان