رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ديلي ميل: السعوديات في حفل «تامر حسني» لكن «بدون رقص»

ديلي ميل: السعوديات في حفل «تامر حسني» لكن «بدون رقص»

صحافة أجنبية

حضور نسائي واسع لحفل تامر حسني الأول بالسعودية

ديلي ميل: السعوديات في حفل «تامر حسني» لكن «بدون رقص»

بسيوني الوكيل 01 أبريل 2018 17:59

"بالتقاط الصور السيلفي والابتسامات والأغاني النساء السعوديات يستمتعن بحفل بوب غنائي .. ولكن ممنوعات من الرقص والتمايل بشكل غير لائق "..

تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا حول استضافة مدينة جدة أول حفل غنائي في المملكة للمطرب المصري تامر حسني.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد إن: "السعوديات استمتعن في حفل غنائي الليلة الماضية بالعديد من صور السيلفي التي تم التقاطها في الزحام ولكن للأسف لا تستطيع واحدة منهن الرقص لأنهن محرومات من ذلك بأمر السلطات".

وعقب وصول ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي يعتبر الحاكم الفعلي للبلاد لمنصبه الحالي تم تهميش دور هيئة المعروف والنهي عن المنكر وسمح للنساء بالعديد من الأمور التي كانت ممنوعة من قبل مثل حضور المباريات الرياضية في الملاعب والحفلات الغنائية.

 

ويرى بعض المراقبين في هذه التغييرات المجتمعية تدرج تسير عليه الحكومة الحالية لتغيير نمط الحياة المحافظ في المملكة، والتخلص من الضوابط الشرعية التي كانت تحكم أوضاع المرأة في الأسرة والمجتمع السعودي.

وذكر التقرير أن السلطات تعرضت لسخرية واسعة الشهر الماضي بسبب بيع تذاكر حفل تامر حسني في جدة مع تعليمات مكتوبة أن "الرقص ممنوع بحزم".


فقد كتب أحد مستخدمي تويتر يقول:" السيدات والسادة، من فضلكم اربطوا الأحزمة .. سيتم تزويد الممرات والمقاعد بكاشفات التمايل أي شخص يفكر في التمايل سيتم طرده".

وتم إبلاغ رواد الحفل أن النساء سوف يجلسن في أماكن مختلفة عن الرجال داخل الساحة التي سيقام فيها الحفل الغنائي.

 

وبيعت تذاكر الحفل في غضون ساعتين، وتنقسم تذاكر الحفل لأكثر من فئة بداية من 300 ريال مرورا بـ 1000، و1200، وصولا إلى فئة 1500 ريال.

يأتي الحضور النسائي غير المسبوق في الحفل الغنائي في ظل الرؤية الجديدة التي يتبناها بن سلمان، للخروج بالمجتمع السعودي من طبيعته المحافظة إلى ما يصفه بالإسلام الوسطي المعتدل المنفتح على العالم وعلى جميع الأديان.

 

وشهدت السعودية خلال الشهور الماضية، عدة حفلات لمطربين عرب وأجانب، أبرزهم المطربة اليمنية بلقيس والموسيقار العالمي ياني، وحفل "راب" للمطرب نيللي، وذلك وفقا لرؤية 2030 والتي أعلنها ولي العهد محمد بن سلمان.

 

وينفق السعوديون حالياً مليارات الدولارات سنوياً لمشاهدة العروض السينمائية وزيارة المتنزهات الترفيهية في المراكز السياحية في البلدان المجاورة مثل دبي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان